الرئيسية / 24 ساعة / توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الاثنين

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الاثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة اليوم الاثنين، أن يظل الطقس حارا بالسفوح الجنوبية الشرقية، وحارا بعض الشيء بالداخل وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل مصحوبة أحيانا بأمطار جد خفيفة محليا فوق السواحل الأطلسية الوسطى.

كما سيلاحظ تمركز خلايا غير مستقرة خلال الظهيرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة ستهم في آخر المساء شرق المملكة مع احتمال بروز عواصف رعدية محلية ونزول بعض الزخات المطرية. وستبقى السحب المنخفضة المحلية قرب السواحل بعد الزوال فيما ستبقى الأجواء مشمسة بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية بالمناطق الجنوبية الشرقية، وشمالية إلى غربية بشمال البلاد، وستهب من القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و 17 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و 21 درجة بالسواحل، وما بين 21 و 25 درجة بالسهول الداخلية، وستصل إلى ما بين 26 و 30 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد. فيما ستعرف درجات الحرارة العليا بعض الانخفاض.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بالسواحل وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وكاب غير.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

بنحمو: خطاب العرش بادرة نابعة “من القلب والعقل والحكمة” تجاه الجزائر

أكد الأستاذ الجامعي ورئيس المركز المغربي للدراسات الإستراتيجية، محمد بنحمو، أن الخطاب الذي وجهه صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.