الرئيسية / صوت و صورة / رحلة الى جزر المالديف

رحلة الى جزر المالديف

كل اسبوع ناخدكم في رحلة للأستكشاف اجمل الاماكن في العالم

معلومات عامة عن المالديف :
رسميا جمهورية الملديف هي جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، حيث تتكوّن من جزرٍ صغيرةٍ تفصل بين الهند وسيريلانكا، وتبلغ مساحتها حوالي 71,740 كيلومتراً مربعاً، ويتحدّث سكانها بلغة الديفيهي، والديانة الرسمية فيها هي الإسلام حيث بنص الدستور فيها أنّه لا يحقّ لأيّ شخص فيها لا يعتنق الإسلام ان يكون مواطناً مالديفياً، وهي دولةٌ ذات نظام حكمٍ جمهوريٍ يترئسها عبد الله يمين، عاصمتها مالية، والعملة المستخدمة فيها هي الروفيه المالديفية، كانت تسمّى جزيرة المالديف قديماً عند العرب بمحلديب.

المناخ تعتبر جزر المالديف استوائية المناخ حيث تتراوح درجات الحرارة فيها بين 24 و 33 درجةٍ مؤيةٍ وبدرجة رطوبةٍ عاليةٍ نسبياً، وتتكوّن جزر المالديف من 1190 جزيرةٍ مرجانيةٍ التي تتكون من الحواجز الترابية والشقوق المرجانية الآتية من أعماق المحيط الهندي.

أصبحت جزيرة المالديف معروفةٌ كوجهةٍ سياحيةٍ في أوائل التسعينات، فهي الآن تجذب العديد من السياح لجمال مناظرها الطبيعية ومنتجعاتها وشواطئها. فأصبحت وجهةً لقضاء شهر العسل و لهواة ركوب الأمواج، ولا ننسى ايضا الجزر المرجانية التي تشكلت حول البراكين قبل التاريخ التي توصف بجمالها الذي يأسر الأنظار.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

فيديو: مولاي ابراهيم العثماني صفحة جديدة وعهد جديد للتعاضدية العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.