الرئيسية / 24 ساعة / “لاماب” تتهم “البجيدي” بالاعتداء على رجل سلطة

“لاماب” تتهم “البجيدي” بالاعتداء على رجل سلطة

جاء في قصاصة لوكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، ان السلطات المحلية لإقليمي القنيطرة وبركان، أفادت بأن رجلي سلطة أصيبا مساء أمس الاثنين بجروح بليغة إثر تعرضهما لاعتداء من طرف أتباع حزب العدالة والتنمية

 وأضافت “لاماب”، أن واحدا منهما نقل في حالة غيبوبة إلى المستشفى العسكري بالرباط. وأوضحت المصادر ذاتها أن رئيس المنطقة الحضرية الساكنية أصيب بجروح بليغة في الرأس إثر تعرضه لاعتداء من طرف مجموعة من أتباع حزب العدالة والتنمية الذين أسقطوه أرضا

وأبرزت “لاماب”، أن هذا الاعتداء يأتي بعد تدخل رجل السلطة المذكور، في إطار المهام المخولة له قانونا، لتنبيه أتباع حزب العدالة والتنمية لعدم قانونية تجمع غير مصرح به أقاموه في إطار الحملة الانتخابية للاستحقاقات التشريعية.

وأضافت نفس الوكالة، أنه تم نقل رجل السلطة المذكور في حالة غيبوبة إلى المستشفى العسكري بالرباط، فيما تم فتح تحقيق في الحادث من طرف السلطات الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

من جهتهم، اتهم أعضاء بحزب العدالة والتنمية بمدينة القنيطرة، مساء أمس الإثنين، رجال سلطة باقتحام لقاء داخلي، تم عقده بمنزل أحد أعضاء الحزب بحي الساكنية بمدينة القنيطرة، وذلك لمنع اجتماع مخصص لتكوين مراقبي الحزب في الانتخابات المقبلة.

وقالت رقية الرميد، محامية حملة “البجيدي” بالقنيطرة وشقيقة وزير العدل، في شريط فيديو بث على “اليوتيوب”، إن رئيس الدائرة الحضرية الساكنية حل بالمكان وشرع في تصوير اللقاء دون أن يعرف بنفسه، مشيرة إلى أنها طلبت منه وقف التصوير، قبل أن يسقط على الأرض لوحده “ليدعي” أنها اعتدت عليه.

وفي نفس السياق، أوردت “لاماب”، ان السلطات المحلية لإقليم بركان، افادت بأن رئيس المنطقة الحضرية لبركان، تعرض مساء نفس اليوم، لإصابات بليغة جراء الاعتداء عليه من طرف بعض أنصار حزب العدالة والتنمية الذين كانوا بصدد تنظيم تجمع غير مصرح به في إطار الحملة الانتخابية للاستحقاقات التشريعية.

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم نقل رجل السلطة إلى المستشفى الإقليمي ببركان لتلقي الإسعافات الضرورية، كما تم فتح تحقيق في الحادث من طرف السلطات الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

فيديو لتصريحات رقية الرميد:

عن نبيل هرباز افتتاحية مدير الموقع

شاهد أيضاً

المغرب : جنة الله في أرضه

بينما كنت جالسا بمنزلي في ديار المهجر و الغربة بألمانيا ، أرتشف كوب القهوة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.