الرئيسية / 24 ساعة / القضاء الفرنسي ينتصر للسلطات المغربية ضد المومني

القضاء الفرنسي ينتصر للسلطات المغربية ضد المومني

قضت محكمة فرنسية الأربعاء 5 أكتوبر الجاري، بتغريم الملاكم المغربي زكرياء المومني، مبلغا ماليا قدره 1000 أورو، عبارة عن تعويض عن تشهيره بالكاتب الخاص للملك محمد السادس، منير الماجدي، بعدما أدانته المحكمة بتهمة الإفتراء والإساءة لسمعة المسؤول المذكور. وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفرنسية “أ.ف.ب” التي نشرت الخبر رفقة عدد من وسائل الإعلام الفرنسية، إن المحكمة في باريس رفضت اتهامات المومني للسلطات المغربية بتعرضه للتعذيب.

وكان الملاكم المغربي قد اتهم المغرب بتعريضه للتعذيب على يد مسؤول أمني رغم أن المسؤول الذي ذكره بالاسم لم يكن قد تم تعيينه إلا بعد مغادرة المومني للتراب المغربي. كما قام قبل سنة من الآن، بتمزيق جواز سفره المغربي مباشرة على الهواء على القناة الفرنسية TV5، مما أثار استياء المغاربة .

كما أن المومني الذي يصفه البعض ب “البطل المزور”، ادعى في كثير من المناسبات والتصريحات،أنه فاز ببطولة عالمية في مجال الملاكمة، وهو الأمر الذي نفته الجهة المسؤولة عن القطاع الرياضي في المغرب بصفتها المعني الأول بألقاب الرياضيين الذين يمثلون البلاد، التي صرحت أن المومني حاول غيرما مرة، الحصول على وظيفة مقابل ما اعتبره “إنجازا رياضيا”، غير أنه فشل في الوصول إلى هدفه ليتحول فجأة، إلى “مهاجم” للمغرب وبعض المسؤولين المغاربة، قصد ابتزاز الجهات بهدف الحصول على “المنصب” الذي يطمح للحصول عليه.

عن فادية بنسعيد

شاهد أيضاً

المغرب : جنة الله في أرضه

بينما كنت جالسا بمنزلي في ديار المهجر و الغربة بألمانيا ، أرتشف كوب القهوة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.