الرئيسية / 24 ساعة / رحلة الى ايطاليا

رحلة الى ايطاليا

هذا الاسبوع سناخدكم في رحلة الى ايطاليا

معلومات عامة عن ايطاليا :

هي دولة أوروبية تقع في جنوب القارة الأوروبية. تتكون أيطاليا من ثلاث أجزاء أساسية، الأرض المتصلة بأوروبا، وجزيرتين هما :

((sicilia)) صقلية … ((sardegna)) سردينيا.

مناخ إيطاليا هو مناخ البحر المتوسط، الذي يتميز باعتدال شتاءه وحر صيفه. الرطوبة تكون عالية في الصيف، وخاصة في المناطق القريبة من البحر. بينما تكسو الثلوج سفوح جبال الألب والأبينيني في الشمال.
يبلغ عدد سكان إيطاليا حوالي 60 مليون نسمة، هي بذلك رابع أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. أكثر من ثلثي سكان البلاد يعيشون في المدن وخاصة في الشمال. سكان إيطاليا هم أطول معمرين في العالم، حيث يبلغ معدل طول العمر عند الرجال 76 عاماً وعند السيدات 83 عاماً.

بالنسبة للغة الإيطالية هي اللغة الرسمية. هناك لغات هي أقرب إلى أن تكون لهجات مختلفة منتشرة في البلاد، وخاصة في جزر سردينيا وصقلية. اللغة الإيطالية هي لغة رومانسية، مخارج حروف كلماتها تكاد أن تكون منسقة كنغمة موسيقية. اللغات الأجنبية الأخرى ليست منتشرة، وخاصة بين كبار السن.
اما الديانة الأكثر انتشاراً هي المسيحية الكاثوليكية، التي كانت روما مركزاً لها حتى عام 1929، إلى أن تم إنشاء دولة الفاتيكان المستقلة في قلب روما في ذلك العام , هناك أقليات بروتستانتينية ويهودية ومسلمة.

تشتهر إيطاليا بفنها وثقافتها وطعامها. من أشهر المعالم برج بيزا المائل ،مدرج الكولسيوم في روما وقنوات البندقية (فينيسيا) والدومو في ميلانو. المطبخ الإيطالي هو أحد أشهر المطابخ في العالم، يشتهر في أصناف المعكرونة والبيتزا. تتميز إيطاليا أيضاً بأزياءها، مسارحها، أدبها، موسيقاها، والكثير غيرهم. ميلانو تعد بعد باريس عاصمة الأزياء في العالم.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

المغرب : جنة الله في أرضه

بينما كنت جالسا بمنزلي في ديار المهجر و الغربة بألمانيا ، أرتشف كوب القهوة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.