الرئيسية / 24 ساعة / أردوغان وبوتين يتعهدان بالبحث عن أرضية مشتركة سعيا للتوافق بشأن سورية

أردوغان وبوتين يتعهدان بالبحث عن أرضية مشتركة سعيا للتوافق بشأن سورية

قال الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين إنهما سيسعيان لضمان وصول المساعدات إلى المدنيين في مدينة حلب، وتعهدا بالبحث عن أرضية مشتركة سعيا للتوافق بشأن سورية، وكذلك تسريع تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع بوتين أمس بإسطنبول، إنه بحث مع بوتين سبل التعاون بين البلدين بشأن القضية السورية، خاصة في ما يتعلق بإيصال المساعدات الإنسانية لحلب، والإستراتيجية التي يمكن تطبيقها لإحلال السلام في المدينة.

وأضاف الرئيس التركي “الآن في حلب عندما ينظر الأطفال إلى السماء لا يرون سوى الصواريخ وقذائف الطائرات المروحية والطائرات الحربية التي للأسف تضربهم بالقنابل، إذن نحن بحاجة إلى إنهاء النزاع في سورية، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية”.

وتابع أردوغان أن لقاءات ستعقد بين وزيري الخارجية وكبار القادة العسكريين ومسؤولي المخابرات في البلدين لإجراء الترتيبات بهذا الشأن، مشيرا إلى أن المحادثات الثنائية تناولت أيضا العملية العسكرية التركية شمالي سورية.

من جهته، قال بوتين إنه وأردوغان متفقان على ضرورة وقف إراقة الدماء بسورية في أسرع وقت ممكن.

وأضاف بوتين “لدينا موقف مشترك بأن علينا أن نفعل كل ما في وسعنا لإيصال المساعدات الإنسانية إلى حلب، والمسألة المطلوبة هي فقط ضمان أمن تلك الشحنات”.

عن فادية بنسعيد

شاهد أيضاً

المغرب : جنة الله في أرضه

بينما كنت جالسا بمنزلي في ديار المهجر و الغربة بألمانيا ، أرتشف كوب القهوة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.