الرئيسية / 24 ساعة / الازمة الدبلوماسية بين مصر والسعودية تنتقل لمجال الطيران

الازمة الدبلوماسية بين مصر والسعودية تنتقل لمجال الطيران

قال يسري عبد الوهاب، رئيس اتحاد النقل الجوي، إن سلطات الطيران السعودية امتنعت عن اعتماد جداول الطيران التى أرسلتها شركات الطيران الخاصة المصرية، لتشغيل رحلات بين المدن المصرية والسعودية خلال الموسم الشتوي، الذي يبدأ اعتباراً من 30 أكتوبر الحالى.

ومن المعروف أن شركات الطيران لا يمكنها تشغيل أي رحلات للبلدان المختلفة إلا بعد الحصول على موافقة من سلطات الطيران بتلك البلدان، على ما يسمى “جداول خطوط الطيران” التي تحدد عدد الرحلات وتوقيتاتها، مع العلم أن تلك الجداول تتم مراجعتها مرتين خلال الموسمين الشتوي والصيفي.

وأضاف عبد الوهاب لـ”المال”، أن الشركات المصرية تعاني من تأخر يزيد على 3 أشهر في اعتماد رحلاتها، بالرغم من موافقة الجانب السعودي على جداول الطيران التابعة لشركتي الخطوط السعودية وطيران ناس، بما يعد مجاملة واضحة للجانب السعودي.

وتحتاج شركات الطيران لفترة كافية لاعتماد رحلاتها قبل بدء أي موسم، حتى تتمكن من تسويقها للعملاء.

ولفت عبد الوهاب إلى أن الشركات المصرية تقدمت بأكثر من شكوي للجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، ولكن لم تتم الاستجابة حتى الآن، بالرغم من قرب انطلاق الموسم.

وشهدت الأيام القليلة الماضية توترا واضحا في العلاقات المصرية السعودية، والذي ظهر في إعلان شركة “أرامكو” السعودية عن وقف إمدادات البترول لمصر، بجانب انتقادات إعلامية كبيرة بين الجانبين أمس، والتي تحدث للمرة الأولي منذ ثورة 30 يونيو، التى أيدتها السعودية منذ بدايتها.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

بنحمو: خطاب العرش بادرة نابعة “من القلب والعقل والحكمة” تجاه الجزائر

أكد الأستاذ الجامعي ورئيس المركز المغربي للدراسات الإستراتيجية، محمد بنحمو، أن الخطاب الذي وجهه صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.