الرئيسية / 24 ساعة / الجنيه الاسترليني يفتح باب الأزمات

الجنيه الاسترليني يفتح باب الأزمات

الجنيه الاسترلينى انخافض للمرّة الثاتية على التوالي أمام الدولار والأورو بنسبة 2% .. وبهذا غادي يكون ما خسره الجنيه الاسترلينى منذ استفتاء الإنفصال أي منذ 4 أشهر 19% .. مع توقعات بانخفاضات أخرى في الطريق ..

أسباب الانخفاض الجديد كترجع للمخاوف المالية بعد تقرير مسرّب من مؤسسات مالية تدّعي أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربى سيكلفها 66 مليار دولار سنويا .. و بسبب تقارير تقول أن البنكين الأمريكيين “سيتي و مورغان ستانلي” سوف يسحبون موظفيهم من بريطانيا ..

العالم كله سيدفع ثمن الخطاب “الشعبوى-اليمينى” المتنامى في أرجائه .. وغالبا مغفلين الطبقة “الوسطى” و “الدنيا” سيدفعون الثمن الأكثر للشعارات التي يصدّقونها .. و التهريج الخرافي لإعادة الأمجاد و هيّا بنا نعيد التاريخ لإرجاع بلداننا عظيمة كما كانت من قبل ..

لا أعتقد أن هناك أمّة لم يكن لها مجد عظيم في حكايتها الإنسانية .. و إن لم يكن لديك مجد فأنت تبحث عن مجد أسطوري و تنسبه لنفسك .. قبائل الماساي في أفريقيا تنسب لنفسها مثلا بناء الأهرام .. و يقولون أنهم هم الذين بنوا الحضارة المصرية كلها قبل أن يهاجروا إلى قلب كينيا .. كل الأمم كانت عظيمة في الماضي .. لكنه “الماضى” أيها الأغبياء ..

عن كيكيم عامر

شاهد أيضاً

المغرب : جنة الله في أرضه

بينما كنت جالسا بمنزلي في ديار المهجر و الغربة بألمانيا ، أرتشف كوب القهوة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.