الرئيسية / 24 ساعة / الوجبات السريعة تؤثر في استهلاك الأطفال للصودا

الوجبات السريعة تؤثر في استهلاك الأطفال للصودا

أظهرت دراسة جديدة أن الأطفال الذين يطلبون الوجبات السريعة يحصلون على مشروب سكري أكثر من غيرهم مما يعني زيادة السعرات الحرارية الكلية في الوجبة بحسب “سكاي نيوز”. وخلص باحثون إلى أن هذه المشروبات كالمشروبات الغازية والشاي المحلى والحليب التي تضاف إليه نكهات تضيف نحو 179 سعرا حراري للوجبة.

وقال برايان إيلبل، من كلية الطب بجامعة نيويورك “تزداد الصلة بين المشروبات المحلاة بالسكر ومشكلات صحية مثل مرض السكري”. وحلل فريق البحث ما يقرب من 500 فاتورة شراء في مطاعم وجبات سريعة بمدينة نيويورك خلال عامي 2013 و2014، واكتشفوا أن 60 في المائة من المشروبات التي اشتراها الأطفال كانت محلاة بالسكر وأن وجبات الكومبو تشمل على الأرجح مشروبا سكريا.

وإلى جانب طلب وجبة كومبو، كان الأطفال الذكور ومن تزيد أعمارهم على 12 عاما أكثر ميلا لشراء مشروب محلى بالسكر واستهلاك نسبة أعلى من السعرات الحرارية والسكر. يشار إلى أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تصنف نحو 17 في المائة من الأطفال تحت سن 19 عاما في الولايات المتحدة على أنهم بدناء. وتوصي الإرشادات الغذائية بعدم تجاوز نسبة السكر من إجمالي السعرات الحرارية التي يتناولها الأطفال 10 في المائة، أي ما يتراوح بين 120 و 180 سعرا.

-منقول-

عن فادية بنسعيد

شاهد أيضاً

المغرب : جنة الله في أرضه

بينما كنت جالسا بمنزلي في ديار المهجر و الغربة بألمانيا ، أرتشف كوب القهوة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.