الرئيسية / 24 ساعة / مؤتمر إقليمي بالصخيرات حول تعزيز التثقيف المالي في الدول العربية

مؤتمر إقليمي بالصخيرات حول تعزيز التثقيف المالي في الدول العربية

ينظم بنك المغرب وصندوق النقد العربي مؤتمرا إقليميا من مستوى عال حول موضوع “تعزيز التثقيف المالي في الدول العربية : الاستراتيجيات، التنفيذ والتأثير”، وذلك يومي 20 و 21 أكتوبر الجاري بمدينة الصخيرات.

وحسب المنظمين، فإن هذا المؤتمر سيعرف مشاركة عدد من كبار المسؤولين من وزارات المالية والتربية والتعليم، والأبناك المركزية وهيئات أسواق المال في الدول العربية، الى جانب كبار المسؤولين من المؤسسات المالية العربية والإقليمية والدولية، وباحثين ومهنيين من القطاع الخاص.

وأضافت ذات المصادر أن المؤتمر سيناقش، على مدى يومين ومن خلال عدة جلسات عامة وحلقات عمل، أهمية التثقيف والتوعية المالية في تعزيز فرص الوصول للخدمات المالية في الدول العربية ودعم فرص التنمية الاقتصادية الشاملة، والتحديات التي تواجه تعزيز التوعية والتثقيف المالي والتعرف على الممارسات الحديثة والتجارب والبرامج الوطنية ودور السلطات الإشرافية في هذا السياق، فضلا عن إبراز العلاقة الوطيدة بين التثقيف المالي وحماية المستهلك، والتنمية الاقتصادية الشاملة.

كما سيتميز هذا المؤتمر الإقليمي بتقديم المعطيات التجريبية الأخيرة المتعلقة بالتثقيف المالي، علاوة على تبادل الدروس المستقاة من السياسات المعتمدة من قبل برامج كل بلد على حدة، ومقاربة الروابط التي تجمع بين التثقيف المالي وحماية المستهلك والاندماج والتنمية الاقتصادية.

وسيتم التركيز أيضا على تقييم فعالية وتأثير برامج التوعية المالية في الدول العربية، وكذا على سبل إرساء إطار إقليمي يستند على تدابير عملية. والجدير بالذكر أن هذا المؤتمر، الذي ينظم بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والمالية المغربية، وبتنسيق مع الوكالة الألمانية للتنمية، يحظى بتمويل من قبل وزارة التعاون والتنمية الاقتصادية الألمانية ومجموعة البنك الدولي ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادية وصندوق سند لتمويل المشروعات المتناھية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والجمعية المغربية للثقافة المالية.

عن فادية بنسعيد

شاهد أيضاً

المغرب : جنة الله في أرضه

بينما كنت جالسا بمنزلي في ديار المهجر و الغربة بألمانيا ، أرتشف كوب القهوة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.