الرئيسية / 24 ساعة / المغرب يرحل ممثلة البوليزاريو من كوب 22 !!!

المغرب يرحل ممثلة البوليزاريو من كوب 22 !!!

نقلت مصادر اعلامية جزائرية اليوم الاثنين أن السلطات المغربية رحلت ‘السويلمة بيروك’ عضو جبهة ‘البرليساريو’ التي تعمد النظام الجزائري و جنوب إفريقيا ارسالها لتمثيل البرلمان الافريقي في قمة COP22 بمراكش.

و تضيف المصادر أن ‘السويلمة’ التي تشغل نائب رئيس البرلمان الافريقي تم ترحيلها من مطار مدينة مراكش بعدما انتقلت اليه من مطار الدارالبيضاء، الذي حلت به قادمة من مطار وهران الجزائري.

و فيما لم يعلن أي بلاغ رسمي عن ترحيلها من عدمه، فان ‘السويلمة’ كانت تنوي التحدث باسم البرلمان الافريقي خلال قمة المناخ واحراج المغرب دفاعاً عن الجبهة الانفصالية.

وتعمدت الجزائر وجنوب افريقيا أكبر داعمي ‘البوليساريو’ احراج المغرب بتكليف الانفصالية ‘السويلمة بيروك’ بالحضور للمغرب لانتزاع اعتراف رسمي من المغرب بالكيان الوهمي، وعرقلة مساعيه للانضمام لمنظمة الاتحاد الافريقي التي تقدم اليها بطلب رسمي في وقت سابق ،يذكر ان الجزائر تحاول جاهدا إحراج المغرب بتصرفات لا تمت لسياسة حسن الجوار بصلة .

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

هل يمكن أن تتحمل العلاقات الأمريكية الألمانية ولاية ثانية لترامب؟

برلين: رغم أنهما حليفتان مقربتان، لم تكن العلاقات الدبلوماسية بين برلين وواشنطن سلسة على الدوام. …

تعليق واحد

  1. عبد الله المغربي جنوب

    ترامب يعد بمحو اوباما ومليون مسلم في امريكا خلال 100يوم الاولى من عمله في البيت الابيض..ولكن ليعلم ترامب ان الامر ليس كما يحسبه .فلربما تاتي الاقدار بما لا تشته ارادة وفرار ترامب .او تاتي الاقدار بمحوه هو نغسه بطريقة او باخرى .. ومليون مسلم لا بد ان بكون منهم صالح واحد از صلحاء كثردومن يدري ما تخبؤه الاقدار لديها .. وفولوا لترامب لا تغرح ام الله اا يحب الفرحين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.