الرئيسية / 24 ساعة / أسطول جديد ينعش قطاع النظافة بتيفلت

أسطول جديد ينعش قطاع النظافة بتيفلت

الرباط — من المرتقب أن يتم تجديد الأسطول الجديد لقطاع النظافة بتيفلت خلال السنة الجارية، وذلك بعد انتهاء المرحلة الانتقالية في هذا القطاع، حيث لا تزال شركة التدبير المفوض التي فازت بهذه الصفقة قبل شهور بالأسطول القديم.

وتشمل الآليات الجديدة شاحنات من الحجم الكبير لجمع النفايات ومن الحجم المتوسط، من الحجم الصغير، وبالاضافة الدراجات النارية من أجل المراقبة وتتبع أشغال الفريق، فضلا عن شاحنة خاصة بغسل الطرق والحاويات. وتدخل هذه الإطار تنفيذ بنود اتفاقية التدبير المفوض المبرمة مع الشركة، والتي تقوم بتجديد أسطولها ابتداء من السنة الجارية.


وتأتي هذه العملية لدعم قطاع النظافة بتيفلت، بتعزيز أسطولها بشاحنات جديدة خاصة بجمع النفايات.
وتجدر الإشارة إلى أنه منذ دخول اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة ببلدية تيفلت، تم تجاوز المشاكل التي كان يعرفها القطاع، عندما كان يسير بطريقة مباشرة من طرف البلدية، والمتمثلة في عجز في الوسائل التقنية والبشرية، وانتشار مهول للنفايات والنقط السوداء، وتناثر الأكياس البلاستيكية…..إلخ. وما فتئت الشركة تقوم بمجهودات جبارة، كانت لها أثار إيجابية على مستوى تحسين حماية الوسط البيئي.


وأكد رئيس مجلس بلدية تيفلت عبد الصمد عرشان، على الأهمية القصوى التي يكتسيها مجال البيئة بصفة عامة، وقطاع النظافة على وجه الخصوص، على اعتبار أن مدينة تيفلت يشكل مطرحا لنفايات. وناشد جميع المتدخلين في القطاع ببذل المزيد من المجهودات، خاصة مجموعة “البيئة”، استجابة لتطلعات المواطنين، سيما أن المدينة تشكل بوابة اقليم الخميسات للزائر.


وأشاد عبد الصمد عرشان بالتقدم الحاصل في القطاع الذي لا يمكن نكرانه، إذ تعتبر المدينة متنفسا وامتدادا طبيعيا للاقليم، وتستقبل حاليا مشاريع سكنية وصناعية تساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

“بيليكي و “دبخشي”

المتأمل في تصريحات البرلماني صاحب مقولة “البيليكي” وهو يدافع داخل قبة البرلمان بشراسة وبسالة قل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.