الرئيسية / 24 ساعة / مشكل هوية

مشكل هوية

جاع القط يوما فخرج يبحث عن لقمة يسد بها رمقه و يقوي بها صلبه .. بحث و بحث ، فلم يجد غير الحشائش و النباتات في مزعة كبيرة على امتداد البصر . ظل واقفا يرمق الاغنام تاكل بشراهة العشب الغص الطري. اشاح بوجهه عنها بامتعاض ليراقب الكلب في سبات شبيه بالموت .. هذا لانه سهر الليل كله في حراسة البيت و النباح بلا سبب، فقط ليثبت لأصحابه أنه موجود – هكذا قال القط –

 لفتت انتباهه دجاجة تنقر الأرض بجد ، تتبعها صيصان تراقب أمها و تقلدها في طريقة بحثها عن الطعام .. القط يعلم انها لذيذة و يمكنه التهامها بقضمة، لكن يعرف ان مجرد الإقتراب منها قد يعرضه لمعركة مع الدجاجة القوية ، أو الطرد إذا فطن رب المزرعة لاتخفاء الكتاكيت. 

  فجأة، راى الهر فأرا يمرح فوق كومة قش، فقرر الصيد . إقترب بهدوء نحو هدفه الذي سرعان ما انتبه للخطر المحيط به ، فاختفى بسرعة البرق داخل جحر صغير يكاد يتسع لجسمه الضئيل . حاول القط نبش التراب و إخراجه بمخلبيه، لكن دون جدوى 

      فجأة، تذكر القط الكلب النائم فخطرت له فكرة  جهنمية تساعده على مهمته . تراجع للوراء و نبح بأعلى صوته مقلدا صوت الكلب الشرس ، ثم أصدر مواء خوف و دفاع ، و تظاهر بالهرب ، بينما ظل ساكنا بجانب الجحر.

    ظن الفأر أن الكلب هجم على القط ، فهرب .. و صار باستطاعته الخروج بأمان ، لكن مع أول خطوة خارج المخبأ ، انقض عليه القط و اجهز عليه بلمح البصبر، ثم ابتلعه.

    فكر مليا و قال : ” حقا ..!! لي ما قاريش اللغات فهاد البلاد يموت بالجوع” .

عن نبيل العلوي

شاهد أيضاً

حرق جثمان مواطن مغربي .. قنصلية المغرب بفرانكفورت تدخل على الخط وتكشف التفاصيل

بعد الأخبار التي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، والمتعلقة بحرق جثمان المواطن المغربي المسمى …

تعليق واحد

  1. الصراحة طريقة زوينة فسرد الحكاية تبارك الله عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.