الرئيسية / 24 ساعة / كلميم | حزب “الاحرار” يناقش قضايا المجتمع “سياسيا وتنمويا..”

كلميم | حزب “الاحرار” يناقش قضايا المجتمع “سياسيا وتنمويا..”

الرباط — في بداية الاجتماع، توقّف المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للاحرار، عند الخطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء، منوّها باهتمام جلالته بتعزيز مسار التنمية بجهة سوس ماسة، التيأكد جلالته على ضرورة ربطها بالسكة الحديدية وتعزيز ربطها بالطريق السيار.

وجاء هذا على خلفية الاجتماع برئاسة عزيز أخنوش الامين العام للحزب، الامس (السبت)، بمدينة كلميم، وذلك في إطار « سياسة القرب ومواصلة منهجية الإنصات إلى المواطنين، عبر قرار الحزب عقد اجتماعات المكتب السياسي في كل جهات المملكة.

وإذ يؤكد على الموقف الراسخ للحزب من قضية الصحراء المغربية، المتجسد في التشبثب المقاربة السياسية المعتمدة حصريا من طرف منظمة الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن، في أفق التوصل إلى حل سياسي واقعي، عملي ومتوافق بشأنه، فإنه يشدّد على أن هذا الحل لن تجسده سوى مبادرة الحكم الذاتي في إطار الاحترام التام للوحدة الوطنية والترابية للمملكة.

وبهذه المناسبة، دعا المكتب السياسي، ابراهيم الحافيدي، رئيس جهة سوس ماسة، إلى مضاعفة الجهود والانخراط الفعّال في تنزيل مضامين الخطاب الملكي الذي يعتبره“الأحرار” خارطة طريق للمرحلة المقبلة.

وأكد المكتب السياسي « انخراط الأحرار في تقوية عمل الحكومة والأغلبية الجديدة انطلاقا من قناعة الحزب بضرورة استحضار المسؤولية الوطنية والمساهمة الفعالة في تنزيل البرنامج الحكومي.

هذا وعبّر المكتب السياسي عن اعتزازه الكبير بعمل مباركة بوعيدة على رأس جهة كلميم واد نون، وهي المجهودات التي ساهمت في إخراج المجلس من حالة الجمود التي كانيعيش على وقعها، وأعادته لمسار تعزيزالإصلاحات. وهو نفس الاعتزاز الذي خصّ به حصيلة الرئيس، عزيز أخنوش، في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات التي يرأسها، مشيدا في الوقت ذاته بعمل محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية.

ودعا « حزب التجمعيون » الحكومة » إلى « المزيد من التنسيق واليقظة من أجل الرفع من وتيرة الإصلاح، ودعوة أحزاب الأغلبية إلى ابتكار مقاربات متجددة للإنصات للمواطنين. »

كما دعا بلاغ حزب « الأحرار » أعضاء المكتب السياسي ومنتخبي وأطر الحزب إلى التفاعل الإيجابي مع اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، مهنئا شكيب بنموسى على ثقة الملك. »

هذا ومن المرتقب أن يتم تنظيم مجموعة من اللقاءات مع مغاربة العالم خلال الفترة المقبلة، إلى جانب مواصلة التعبئة لإنجاح برنامج “100 يوم 100 مدينة“، فيما سينعقد اجتماع المكتب السياسي

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

“بيليكي و “دبخشي”

المتأمل في تصريحات البرلماني صاحب مقولة “البيليكي” وهو يدافع داخل قبة البرلمان بشراسة وبسالة قل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.