أخبار عاجلة
الرئيسية / 24 ساعة / العلمي | “كلنا مغاربة وندافع على مصلحة الوطن والمواطنين دون مزايدات

العلمي | “كلنا مغاربة وندافع على مصلحة الوطن والمواطنين دون مزايدات

لقن رشيد الطالبي العلمي، منسق حزب التجمع الوطني للأحرار في جهة طنجة تطوان الحسيمة، درسا عبد الله بووانو (البيجيدي)، بعد تعليق الأخير على برنامج الأحرار “100 يوم 100 مدينة”. وقال الطالبي العلمي في لقاء بشفشاون، الامس (الاحد)، ضمن برنامج “100 يوم 100 مدينة”، إن حزبه أطلق “مقاربة للاستماع للمواطنين قبل أن يستمعوا إلينا، نريد أن ننصت عبر هذه الورشات للهموم التي يحملها المواطنون والحلول التي يرونها مناسبة”. ردا على الانتقادات الموجهة لحزبه “كلنا مغاربة وندافع على مصلحة الوطن والمواطنين دون مزايدات ونتفق على إيجاد الحلول المناسبة باشراك للمواطنين” قبل أن يستمعوا إلينا، عبر تنظيم ورشات تعدد المشاكل وتقترح الحلول، وترتيب أولويات الإشتغال، قبل أن تأتي مرحلة تبني مطالب ساكنة المدن والأقاليم التي تمت زيارتها والدفاع عليها لدى الجهات المختصّة”.

وأضاف العلمي، “أن الحزب يرّحب في هذه المحطات بجميع أطياف المجتمع للإستماع إليهم، حتى المنتمون إلى أحزاب أخرى، مشدّدا على أنه في آخر المطاف تجمعنا الوطنية”.

وردًا على من أزعجتهم جاذبية ونجاح فكرة برنامج “َ100 يوم 100 مدينة صغيرة ومتوسّطة” قال المسؤول السياسي، “هناك من يدّعي بأن الحزب يجمع المواطنين في المدن الصغيرة والمتوسّطة من أجل إطعامهم، وأنا أقول لهم احترموا ذكاء المغاربة”.

ووجّه العلمي، حديثه إلى الحاضرين في هذا السيّاق قائلا: “مجابتكومش موائد الطعام بقدر ما جابكوم الهاجس لي كتحملوه جميع كعائلات ومواطنين ومواطنات ينتمون إلى هذا الوطن”.

وختم العلمي حديثه قائلا: “جوابي لمن يدّعون أننا أنفقنا لحساب هذا البرنامج 250 مليار سنتيم، هو أننا نتطلّع للوصول إلى 250 مليار فكرة من خلال الإستماع إلى المواطنين والدفاع عن برامجهم ومقترحاتهم للحلول التي يرونها ناجعة لحلّ مشاكلهم التنموية”.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

شركة تقتني مصنع “بومباردييه” والعلمي يؤكد الثقة الذي يوليه المستثمرون العالميون

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن “سبيريت أيروسيستيم” الشركة الرائدة عالميا في تصنيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.