الرئيسية / 24 ساعة / الصين | أوجار يتباحث مع عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي حول المناطق الاقتصادية الحرة

الصين | أوجار يتباحث مع عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي حول المناطق الاقتصادية الحرة

تباحث محمد أوجار عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالصين مع يو شيان لونغ عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني مدير المكتب للمنطقة التجارية الحرة “لين غانغ” واحدة من بين 7 مناطق حرة بمدينة شنغهاي العاصمة الاقتصادية للصين.

وفي بداية اللقاء ألقى يو شيان عرضاً مفصلاً حول المنطقة الاقتصادية الحرة لين غانغ، والتي تمتد على مساحة 120 كيلومترا مربعاً وتهتم بخمس مجالات رئيسية وهي التطوير والبحث العلمي والذكاء الاصطناعي والصناعات الفضائية والنظم المعلوماتية والصناعة الدوائية.

وأضاف يو شيان أن الصين، التي تطمح لتصبح واحدة من أكبر المناطق الحرة بالعالم، تقدم امتيازات جمركية مهمة للاستثمار الأجنبي، كما وضعت خطة إستراتيجية لتسهيل عملية تسجيل الاستثمارات وتبسيط المساطر الادارية، وجذب الرأسمال البشري الأجنبي عبر توفير وحدات سكنية وبرامج للتربية والتكوين واعفاءات ضريبية، كما أن موقعها الجغرافي القريب من ثالث أكبر مطار بالعالم وأكبر ميناء بالعالم جعلها محط اهتمام واسع من الشركات العالمية.

من جهته استعرض محمد أوجار عضو المكتب السياسي معطيات عن المنطقة الحرة بمدينة طنجة وميناء طنجة المتوسطي كملتقاً للطرق البحرية بين أمريكا وإفريقيا وآسيا، كما ذكر بمختلف المشاريع التنموية التي يسعى المغرب لإطلاقها وتطويرها كميناء الناظور والداخلة وأسفي وأكادير كسياسة مينائية مندمجة.

وأكد أوجار على استعداده لتقديم التجربة الصينية الرائدة في مجال المناطق الحرة لمسؤولي الحزب بغية الاستفادة منها مستقبلاً.

هذا وقام وفد الحزب الذي يترأسه أوجار، بزيارة الميناء الدولي لمدينة شنغهاي Yangshan Deep Water Port أحد أكبر ميناء بالعالم، والشركة الحكومية iFLYTEK لتكنولوجية المعلومات، ومركز للمحاكاة التجريبي للمركبات الذاتية القيادة.

وتأتي زيارة حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يضم قيادات برلمانية وجهوية ومسؤولين عن التنظيمات الموازية للحزب، تلبيةً لدعوة الحزب الشيوعي الصيني، وتستمر الى غاية 13 من دجنبر 2019 تتخللها ورشات تكوينية مكثفة ولقاءات رفيعة المستوى بين مختلف مؤسسات الحزبين.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

أوجار: الفساد يلاحق قيادات “البام”.. والمتحكمون في “الاستقلال” يراكمون الثروات

شن محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، هجوما عنيفا على عبد اللطيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.