أخبار عاجلة
الرئيسية / 24 ساعة / الحسيمة. العلمي : الحل ليس هو السجن بل التربية

الحسيمة. العلمي : الحل ليس هو السجن بل التربية

رفض رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي بحزب التجمع الوطني للاحرار، ومنسق الحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال برنامج 100 يوم 100 مدينة، التأويلات التي صاحبت تصريح أخنوش، مؤكدا أن أخنوش قصد قلة تُمارس السب والشتم في حق الجميع.

وتساءل الطالبي، السبت، في لقاء مع الساكنة بمدينة الحسيمة، عن التدابير التي وجب اتخاذها مع هذه الفئة، ومن يحرقون العلم الوطني ويقذفون المؤسسات، مثمنا دور التربية وقدرتها على الحد من تدخل أطراف أخرى؛ مثل القضاء والشرطة وغيرهما.

وأضاف عضو المكتب السياسي لـ”حزب الحمامة” أن الحل ليس هو السجن بل التربية، مسجلا في سياق آخر أن الإحساس بالأمان ينبني على وجود الملك محمد السادس، مثنيا على استطاعة الجميع تجاوز المرحلة الصعبة التي مرت منها مدينة الحسيمة، وذلك بفضل تضافر النيات الحسنة.

وأوضح الطالبي أن الاحتجاج مؤطر بالدستور والقانون، رافضا محاولات الركوب التي طالت الحراك، وزاد قائلا: “لا مشكل في الاختلافات، الأهم هو حل المشاكل العالقة”، مؤكدا أن “للحسيميين عزة نفس عظيمة”، وطوال حديثه معهم “يشددون عن الكرامة ويتبعونها عاش الملك”.

وأشار المتحدث إلى أن “المواطن هو الذي يحدد الأولويات، ومن المهم أن يشارك ألمه مع الجميع”، مؤكدا أن “العدو الحقيقي للريف هو الذي يحاول إبعاد تعبيراته عن شعار الكرامة وعاش الملك”، مطالبا بـ”عدم الإصغاء لهذه الفئة، فهي لا تمثل أحدا”، على حد تعبيره.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

وزارة الفلاحة: أشغال توزيع الزراعات مستمرة وفقا للبرامج المحددة وتسجيل منحى إيجابي للصادرات

أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن أشغال توزيع الزراعات مستمرة وفقا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.