الرئيسية / 24 ساعة / أوجار : الفقر والتهميش خصوم حزب التجمع الوطني للاحرار

أوجار : الفقر والتهميش خصوم حزب التجمع الوطني للاحرار

قال محمد أوجار، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق، أن “خصوم الحزب هم الفقر والهشاشة والتهميش”.

وأضاف عضو المكتب السياسي، «اجتماعاتنا هي لترتيب الأفكار بدون تقديم الوعود و بدون رفع الشعارات، ونحن اليوم نفتح لكم الفرصة لبلورة تصور لمدينتكم، والأفكار التي عبرتم عنها سنجمعها وسنعود إليكم من جديد بأفكار وبرامج وتصورات، ورهاننا هو محطة 2021 لكي نضع أمام المغاربة فريقا من النساء والرجال قادرين على كسب الرهان».

جاء ذلك في كلمة له خلال القافلة التواصلية “100 يوم 100 مدينة” التي أطلقها حزب التجمع الوطني للأحرار قبل شهرين من الآن كاستشارة عمومية لتشخيص أعطاب التنمية في مختلف المدن المغربية، السبت 28 دجنبر 2019، رحالها بمدينة بركان.

وأبرز المتحدث، أن “الملك وضع المغرب على سكة جديدة، غير أن المجهود التنموي لم يصل جميع الجهات، وهو ما ينطبق على جهة الشرق التي يعاني فيها الكثيرون من الفقر و الهشاشة”.

وزاد عضو المكتب السياسي للحزب قائلا: “مؤخرا قام جلالة الملك بتنصيب لجنة للتفكير سيعهد لها صياغة النموذج التنموي للمملكة، وما نقوم به نحن اليوم هو مساهمة في صياغة هذا النموذج التنموي”.

وبدوره قال أنيس بيرو، عضو المكتب السياسي للحزب “ما يجمعنا هو الرغبة والإرادة في التفكير الجماعي، و أن نضع تصورا لكيف نريد أن تكون مدننا على المدى القريب والمتوسط و البعيد”.

نوال المتوكل، عضو المكتب السياسي للحزب، قالت هي الأخرى “… نحن هنا لنشخص معكم الوضع و نسلط الضوء على مجموعة من الإشكالات التي تعاني منها المدينة، حيث يتضح أنه ليست هناك رؤية واضحة للمدينة، و توصياتكم سيتم رفعها للمكتب السياسي و الرئيس، و بناء عليها سنبني مخطط عملنا لمحطة 2021”.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

ما علاقة واقعة المرتزقة ببرلين والزفزافي والجزائر ..؟ الشيء بالشيء يذكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.