الرئيسية / 24 ساعة / تركيا | زهرة جامة من مغاربة العالم رافقهن التميّز خلال العام 2019

تركيا | زهرة جامة من مغاربة العالم رافقهن التميّز خلال العام 2019

عن أسماء الشخصيات المغربية التي بصمت منذ سنوات بمسارها المهني ومبادراتها المواطنة في مختلف المجالات، بعد عزيز أخنوش، منبر “جسر بريس” يختار سيدة مغربية، كشخصية بارزة في الشأن الدبلوماسي والسياسي والاجتماعي وايضا الاقتصادي في تركيا لسنة 2019.

في اسطنبول اكبر المدن تركيا، هناك سيدات ليست ككل النساء.. إحداهن سيدة مغربية زهرة جامة من النساء المغربيات اللواتي يحملن في قلبهن الدفاع عن قضايا الوطن في بلاد المهجر، منذ سنوات.‬

إنها نذرت نفسها للدفاع أولا عن مقدسات البلاد، فقضية الوحدة الترابية لازمة يومية بالنسبة لها.‬ فخلال السنة الماضية 2019، على سبل المثال، ساهمت زهرة في سلسلة من المقالات دفاعا عن الصحراء المغربية.

‫ورغم استحواذ الانشغال الاقتصادي على اهتماماتها، ظل العمل السياسي ضمن آفاقه المتنوعة يشكل حيزا هاما من ممارستها من خلال عضويتها بحزب العدالة والتنمية التركي “الحاكم”.‬

وفي هذا السياق، تشتغل زهرة على عدة ملفات تهم الوضعية العامة للمهاجرين المغاربة والعرب،‬ أخص بالذكر، الزيارة خلال رمضان 2019، لاجئي سوريا في تركيا وسط السعادة واضحة على ملامح الاطفال.

2019 : زهرة ، قدمت مشروعا سياحيا علاجيا متفردا رفقة شركائها في معرض “ملتقى الاستثمار العربي الدولي” الذي اقيم باسطنبول بالفترة مابين 16 إلى 18 مارس، شارك به أكثر من38 دولة.

وتعتبر زهرة من أبرز نساء الأعمال المغربيات في الخارج، وسبق أن قدمت مشاريع أعمال ناجحة، وهي تطمح إلى نقل نفس المشروع إلى بلدها المغرب.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

“بيليكي و “دبخشي”

المتأمل في تصريحات البرلماني صاحب مقولة “البيليكي” وهو يدافع داخل قبة البرلمان بشراسة وبسالة قل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.