الرئيسية / 24 ساعة / أخنوش : لا أدخل في المتاهات الحزبية والسياسية

أخنوش : لا أدخل في المتاهات الحزبية والسياسية

قال عزيز أخنوش، في تقديمه لمساهمة حزبه حول النموذج التنموي الجديد، إن “استهداف النجاح، مع وجود النية للتحكم في المواطن المغربي، خطأ ساذج في حد ذاته”، مشددا على أن “المواطن المغربي واع ومسؤول”.وأضاف أخنوش، قائلا: “أنا أدرك تمام الإدراك، بأن التهجمات التي لا تتوقف، والتي لا تستند إلى أي أساس، لا تغدو أن تكون سوى ممارسات سياسوية ضيقة. كما أني لا أكترث لها بفضل ثقتي في المواطنين، وإيماني بنبل مهمة خدمة الوطن والمواطن”.

وشدد المتحدث، على أنه لا يبيح لنفسه الدخول في لعبة الانتقادات التي تحط من شأن الطبقة السياسية، لغايات حزبية ضيقة، مضيفا أن “الأمر هنا لا يتعلق بالاستهانة بما تم تحقيقه من منجزات لحد الآن، فليس في ثقافة، ولا في طبع الأحرار أن ينظروا إلى النصف الفارغ من الكأس”.

وبحسب أخنوش فإن “الخطاب الذي يعاد إنتاجه وتكراره من قبل بعض ممتهني السياسة، هو نغمة َنَشْاز بعيدة كل البعد عن واقع البلاد، ولم تولد لدى المغاربة سوى الملل والإحباط”، مشيرا إلى أن “القلق ينتابنا اليوم، أكثر من أي وقت مضى، على قيم مجتمعنا، كما نشهد توترات متزايدة تظهر هنا وهناك على أرض الوطن”.

وأردف أن الأحرار لا يرضون الجمود، ولا الممارسات السياسوية الديماغوجية، ولا الاقتراحات الفجة التي لا يتجاوز وجودها حبرا على ورق، مبرزا أن حزبه لا يقتصر على تشخيص مواطن الخلل والاكراهات والعوائق. “وإذا كانت لدينا إرادة حقيقية في التقدم فعلينا أن نغير السلوكات ولا ننطق غير لغة الحقيقة”، على تعبير أخنوش.

إن من شأن لغة الحقيقة هذه، يضيف رئيس التجمعيين، أن “تكشف عن المعارك الحقيقية ذات الأولوية لدى المغاربة. وبالتالي فإن مطلبهم المستعجل المتمثل في عيش كريم، قد جعلناه أولوية في برنامجنا. أولوية تتجسد في الشغل والتعليم والصحة”.

وأبرز أخنوش، أن تصور الأحرار للنموذج التنموي “لن يسقط في مطب الشمولية، ووهم الكمال في رؤيته الإصلاحية. كما لن نوزع الوعود الكاذبة، يمينا وشمالا، من أجل غايات انتخابية”، مشددا على مقترح حزبه “عبارة عن رؤية ومسار بديل، أملا في إعادة ثقة المواطنين في السياسة”.

وقال ’ أن ’ما حققه المغرب من تقدم، حقيقة لا يمكن إنكارها، وذلك بفضل جهود جلالة الملك محمد السادس.. والذي استطاع بعزم وقناعة ثابتين أن يوجه بوصلة المغرب ناحية المستقبل’.
’مستقبل يمزج بين الحداثة وبين الحفاظ على هوية الوطن وثقافته وحضارته، وهي الدعائم التي تمثل حجر الزاوية من أجل نمو حقيقي’. يضيف أخنوش.

وأكد أن ’اقتناعنا عميق بأن المغاربة في حاجة إلى تحقيق الذات والارتقاء في السلم الاجتماعي، بوصفهم أفرادا متمكنين، في نسق مجتمعي دينامي ومتماسك، تكونه أسر متراصة، وتدعمه مؤسسات عمومية فعالة’.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

بالفيديو | أخنوش : حتى قربات الانتخابات عاد بانت ليهم “جود”

نشر وزير الفلاحة ورئيس حزب التجمع الوطني للاحرار “عزيز أخنوش”، قبل قليل، تغريدة فايسبوكية مرفوقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.