أخبار عاجلة
الرئيسية / 24 ساعة / اعتراف.. حزب ”الاحرار” ينظم حفل تأبين أحد رموزه السياسية بالدار البيضاء

اعتراف.. حزب ”الاحرار” ينظم حفل تأبين أحد رموزه السياسية بالدار البيضاء

في خطوة تحمل كل معاني الاعتراف، ينظم حزب التجمع الوطني للاحرار، الفرع الجهوي الدار البيضاء سطات، الثلاثاء 7 يناير على الساعة السادسة مساءا، بالمركب الثقافي أنفا بالدارالبيضاء، حفل تأبين الفقيد الحاج محمد نودير الذي غادرنا، رحمه الله، إلى دار البقاء يوم 8 دجنبر 2019. حيث فقد الحزب أحد رموزه السياسية، الرياضية والجمعوية، أحد أهرامات الرياضة المغربية، وقد ارتبط المسار الكفاحي للفقيد الحاج محمد نودير بالمسار النضالي لحزب التجمع الوطني للأحرار، حيث كان الراحل من بين المناضلين بحزب التجمع الوطني للأحرار منذ 1978 وشارك في التسيير المحلي في المجالس المنتخبة لمدينة الدارالبيضاء منذ 1963، حيث ظل الراحل حاضرا في كل المجالس المنتخبة التي تعاقبت على تدبير شؤون العاصمة الإقتصادية. والفقيد الحاج محمد نودير، فضلا عن ذلك، يُشهد له بأنه حمل بقوة سؤال التنمية المحلية وهموم وآلام وآمال المواطنين، على وجه الخصوص، والفقراء والمحرومين عموما، وكانت له أيادي بيضاء بكافة هذه المجالات من خلال المكاسب والنجاحات التي حققها على هذه الأصعدة.

وحسب البلاغ توصل منبر “جسر بريس” بنسخة منه، إن المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الدارالبيضاء- سطات، وهو يحتفي بذاكرة الرجل ومساره النضالي الغني والمتألق، يستحضر أيضا الخصال الشخصية للراحل وبصماته التي لن تُمحى من الذاكرة، حيث كان مثالا للشهامة والصدق والالتزام، والكرم والوفاء والأمانة، والإنصات والنبل الإنسانية، والتسامح وقبول الآخر والتفاؤل وحب الخير.

المبادرة، التي استحسنتها فعاليات حقوقية، ومدنية، وسياسية، تروم تكريس ثقافة الاعتراف، في اطار الانفتاح على كل الأسماء التي لعبت أدوارا طلائعية، إقليميا، ومركزيا، على المستويين الحقوقي والسياسي.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

غليان داخل حزب «الأصالة والمعاصرة» بيان يصف القيادة بالتخبط والتيه والإساءة إلى البناء الديمقراطي

أصدر ستة أعضاء بارزين في حزب «الأصالة والمعاصرة» المعارض بياناً دقوا فيه ناقوس الخطر إزاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.