الرئيسية / 24 ساعة / جطو يشيد بالعمل “أونسا” وأطرها

جطو يشيد بالعمل “أونسا” وأطرها

الرباط — جطو رجع للحديث على عمل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، فعرض أمام لجنة مراقبة المالية العامة، ودافع على أطر أونسا من باب الإنصاف، وقال عليهم أن إمكانياتهم محدودة بسبب قلة الوسائل التي يمتلكها، وذلك خلال عرض جطو بمجلس النواب.

واعتبر ادريس جطو في العرض الذي قدمه، حول “المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، يوم الثلاثاء، بلجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، أن سلطات “أونسا” محدودة فيما يتعلق بفرض العقوبات وعمليات الإغلاق وحتى في مراقبة بعض الأماكن، مثل أماكن الإطعام الجماعي، والتي تخضع لمراقبة الجماعات المحلية.
وسبق للمكتب الوطني للسلامة الصحية “أونسا”، ان ورد ضمن رده المُضمن في تقرير المجلس الأعلى للحسابات، أن استقلالية المكتب تتمثل في مجموعة من التدابير، في حين أن وصاية وزارة الفلاحة على المكتب هي أمر معمول به في مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن السلامة الصحية مسؤولية عدد من المتدخلين وليست “أونسا” وحدها.
واشارت معطيات المكتب الواردة في تقرير جطو، أن “أونسا” تمارس لحساب الدولة الاختصاصات المتعلقة بحماية صحة المستهلك والحفاظ على صحة الحيوانات والنباتات، كما يقوم المكتب بتنزيل السياسة الحكومية في مجال السلامة الصحية.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

عالم ما بعد كورونا: عودة الدولة

يبدو أن أزمة كورونا قد تعيد الدولة إلى سابق عهدها، الدولة التنين (القوية) التي توفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.