الرئيسية / 24 ساعة / الوالي اليعقوبي في زيارة مفاجئة لتيفلت

الوالي اليعقوبي في زيارة مفاجئة لتيفلت

قام والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي مرفوقا بعامل عمالة اقليم الخميسات منصور قرطاح وعدد من الشخصيات بزيارة استطلاعية فجائية للمجموعة من الأماكن بتيفلت، التي شملها التأهيل في إطار مجهودات المجلس البلدي برئاسة عبد الصمد عرشان للقضاء على دور الصفيح.

واطلع الوالي والوفد المرافق له خلال زيارته، على الأشغال الجارية في دوار دراعو، وقدمت له كل التفاصيل وحيثيات المشروع، القاضي بتأهيل هذا الحي كباقي أحياء المدينة، كما زار سهب الحرشة ودوار لكزار الذي بدأ فيه البناء بعض التخلص من دور الصفيح، هذا وتم إخبار والي الجهة بما قام به المجلس البلدي لتيفلت في ملف الزيتونة، حيث تم توزيع أرقام البقع في انتظار تسليمهم رخص البناء.

الزيارة حسب مصادر، تركت انطباعا جيدا لدى والي الجهة والوفد المرافق له، خصوصا حول المجهودات التي بذلت بالمدينة من أجل القضاء على دور الصفيح، وتأهيل الأحياء( الدواوير)، القصديرية، وتوفير كل شروط الحياة الكريمة، كما يرغب في ذلك جلالة الملك.

وللاشارة، وعد عبد الصمد عرسان، رئيس المجلس البلدي لتيفلت، بالقضاء على ما تبقى من دور الصفيح بهوامش المدينة، في خطة متوازية مع الخطة الوطنية لمحاربة دور الصفيح،وحسب المعلومات التي نتوفر عليها ،تم التخلص من السكن العشوائي بنسب تجاوزت 80%، ويعمل المجلس جاهدا، لاجتثاث ما تبقى من هذه الدور، التي تكرس الهشاشة بكل صورها.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

النجاح سلّم لا تستطيع تسلّقه ويداك في جيبك…

الوطن عظيم يستحق منا الأجمل والأفضل..كلنا وراء جلالة الملك حفظه الله لتكريس المزيد من الانتصارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.