الرئيسية / 24 ساعة / AIAFD : القرض الفلاحي أفضل “مؤسسة لتمويل التنمية” بإفريقيا

AIAFD : القرض الفلاحي أفضل “مؤسسة لتمويل التنمية” بإفريقيا

الرباط — منحت جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية(AIAFD) للمرة الرابعة على التوالي، لقب أفضل “مؤسسة لتمويل التنمية” في إفريقيا لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب، وذلك على هامش اجتماعها السنوي المنعقد في دوربان بجنوب إفريقيا يوم 23 دجنبر 2019.وتم تقييم القرض الفلاحي للمغرب وفرعه “تمويل الفلاح” طبقا للمعايير والإجراءات الاحترازية وأنظمة التقييم (NDPSE) المعتمدة من طرف “جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية”(AIAFD)، وذلك عقب المراجعة التاسعة من طرف النظراء للمؤسسات الأعضاء في الجمعية خلال سنة 2019.

التتويج، ارتكز على النتائج المصادق عليها للتقييمات المنجزة في مجال المقتضيات المتعلقة بالحكامة والمعايير المالية والسياسات التنفيذية، كما أنها تعتبر مؤشرا على مدى مطابقة المؤسسة المالية لأفضل المواصفات على الصعيد الإفريقي.

وتم تتويج القرض الفلاحي للمغرب كأفضل مؤسسة لتمويل التنمية وفقا للمعايير المعتمدة بينما احتلت مؤسسة “تمويل الفلاح” المرتبة الثالثة.

وأكدت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب بهذا التتويج، قدرتها على المواكبة الناجعة والفعالة والمستدامة للفلاحين و القطاع الفلاحي والعالم القروي بالمغرب.

يذكر، أن جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية تعد منظمة دولية عبر إفريقية، تم إنشاؤها في إطار البنك الإفريقي للتنمية في سنة 1975، ويوجد مقرها في أبيدجان، بجمهورية كوت ديفوار. 

ويبلغ عدد أعضاء الجمعية حوالي 83 عضوا، وتضم مؤسسات وطنية ومتعددة الأطراف منخرطة في أنشطة تمويل التنمية في إفريقيا. كما تعتبر الجمعية عضوا مؤسسا للاتحاد الدولي لمؤسسات تمويل التنمية (FEMIDE).

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

مع قرب الانتخابات مصير العاصمة في علم الغيب

الصورة المرفقة هي لبناية شامخة شيدت منذ قرن وخصصت لبنك المغرب، الذي يضمن الرواج الاقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.