الرئيسية / 24 ساعة / “الاحرار” ينتخبون عمر حلي منسقا محليا للحزب بأكادير

“الاحرار” ينتخبون عمر حلي منسقا محليا للحزب بأكادير

عقد حزب التجمع الوطني للأحرار اليوم السبت بمدينة أكادير الجمع العام التأسيسي للفرع المحلي للحزب بالمدينة، بحضور أزيد من ألف منخرط ومنخرطة.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد عبد الرحمن اليزيدي عضو المكتب السياسي للحزب على أن التوجه الجديد للتجمع الوطني للأحرار بالمدينة يعزز عمل القرب من المواطنين وممارسة الدور المنوط بالأحزاب وهو التأطير.

وقال اليزيدي إن “الأحرار” بمدينة أكادير يستعد لعمل تأطيري قاعدي عبر استكمال الهياكل التنظيمية للقرب، خاصة ما يتعلق بالشعب، حيث سيتم تأسيس 13 شعبة في الأيام القليلة المقبلة، والتي ستعمل على التعريف بالحزب وبأهدافه وبرنامجه، وستكون صلة ربط بين المواطنين وقيادة الحزب.

من جهته، أكد المنسق الجهوي للحزب حميد البهجة، على أن التجمع الوطني للأحرار يقدم صورة نموذجية، من خلال الجمع بين الكفاءات والاستقطابات الجديدة وطاقات الحزب التاريخية، التي قدمت له الشيء الكثير بعمالة أكادير ادوتنان عامة، وبمدينة أكادير على وجه الخصوص.

وشدد البهجة على توجه الحزب نحو الانفتاح على مختلف شرائح المجتمع داخل مدينة أكادير، وذلك لمواكبة البرنامج الملكي لتأهيل وتطوير المدينة، لتصبح وسطاً حقيقيا للمغرب، يتوفر على مختلف الشروط لجذب الاستثمارات وتوفير فرص الشغل للشباب.

وقال المنسق الإقليمي لعمالة أكادير ادوتنان ابراهيم حافيدي، إن حزب التجمع الوطني للأحرار على مرِّ التاريخ حظي بمكانة متميزة بالمنطقة، حيث يسير 8 جماعات من بين 13 جماعة بالعمالة، إضافة إلى ترؤسه المجلس الإقليمي، ورئاسة الجهة.

وأضاف حافيدي أن توجه “الأحرار” اليوم يصب في اتجاه بناء هيكل قوي داخل المدينة، من خلال تنظيماته الموازية للشباب والنساء والطلبة والأطباء والمحامين، فضلا عن عمل المكتب المحلي الذي سيتم انتخابه عقب مؤتمر اليوم.

وعرض حافيدي لائحة المترشحين لمهمة المنسق المحلي، وتلقى طلبات سحب الترشيح، وخاص غمار الانتخابات مرشحين إثنين وهما عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر، وجامع عشري أحد قيدومي الحزب بأكادير.

وطبقا لمقتضيات النظام الأساسي للحزب، عرض حافيدي طريقة التصويت على المرشحين برفع الأيدي.

وأفرز التصويت 992 صوت لصالح عمر حلي مقابل 18 صوت لفائدة جامع عشري، وبذلك انتخب حلي منسقا محليا للتجمع الوطني للأحرار بأكادير، وكُلف بتكوين مكتبه.

وفي كلمة له بالمناسبة، ثمن حلي ثقة المنخرطين واعتبرها مسؤولية على عاتقه، وأعلن استعداده للتعاون مع جميع الهياكل المحلية والوطنية في سبيل تعزيز مكانة الأحرار بالمدينة والجهة ككل خلال المراحل المقبلة.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

“البيجيدي”.. الرجل المريض

دون سابق موعد، وخارج السياق التحريري لموقع حزب العدالة والتنمية، خرج علينا أحد المدثرين تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.