الرئيسية / 24 ساعة / مائة يوم مائة مدينة.. طلبة بالخميسات تخطف تعاطف

مائة يوم مائة مدينة.. طلبة بالخميسات تخطف تعاطف

أمام حضور مهم جدا، حطت، اليوم (الاحد) بالخميسات، قافلة “مائة يوم مائة مدينة”، الفكرة التي أطلقها حزب التجمع الوطني للأحرار كمنهجية مثلى للوصول إلى مناضليه وكافة المواطنين المغاربة، بأقصى ربوع المملكة، بما فيها القرى والمداشر، إيمانا منه في التواصل والإنصات لمشاكل وانشغالات الساكنة.

وشهد اللقاء تفاعلا إيجابيا من لدن المشاركين والمشاركات، بمن فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة، وبالتحديد بعد صياغة التوصيات التي انصبت مجملها حول قضايا آنية حول الصحة، التعليم، التشغيل، الشباب،”الثقافة، الرياضة، الأمن والشأن المحلي..

وانصات منها على شكل “حلقيات”، حيث توزع الطلبة على شكل مجموعات، كل مجموعة يتم الاستماع لها من طرف أحد أعضاء الحزب.

وأشارت أمينة بنخضراء رئيسة منظمة المرأة التجمعية بالمغرب، على أن محطة الخميسات تعد بمثابة قنطرة لمعالجة مجموعة من القضايا العالقة، والتي تعد من الأولويات لدى المواطن باقليم الخميسات، وعلى رأسها المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والتنموية… وذلك عبر تشخيص دقيق واهتمام أكيد، والذي سيوليه الحزب، حسب بنخضراء، عناية فائقة بعد تشخيص وتقييم الإشكالات، لأنها تعد من القضايا الهامة والاستراتيجية لديهم.

وستحط قافلة “مائة يوم مائة مدينة”، في القريب العاجل، مستهدفة في ذلك ربوع جهة الرباط سلا القنيطرة، كلا من سيدي يحيى الغرب وتمارة الصخيرات وتيفلت ومدن اخرى بالجهة، رغبة منه في توطيد روح التفاعل والانفتاح الذي يميز عمله. وايضا تنسيق مع قواعد وأطر الحزب هناك، والتواصل مع المناضلين، والاستماع لانشغالات وهموم المواطنين أيضا، خاصة بهذه المناطق التي اعتبرت إلى وقت قريب، وحسب مؤشر التمنية، من المناطق المغربية الأكثر هشاشة و فقرا.

تصريح سعد بنبمارك منسق الجهوي

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

رئيس بلدية الخميسات يضغط لتمرير صفقة النظافة ل ozone رغم رفضها مرتين من الداخلية

افادت مصادر خاصة لمنبر جسر بريس أن رئيس بلدية الخميسات يحاول تفويت الصفقة لشركة النظافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.