الرئيسية / 24 ساعة / حملة طبية تخلص العيون من “الجلالة” في تيفلت

حملة طبية تخلص العيون من “الجلالة” في تيفلت

يشكل مستشفى القرب تيفلت بإقليم الخميسات قبلة تتوافد عليها أفواج متزايدة من الأشخاص المصابين بأمراض العيون قصد الاستفادة من خدمات حملة طبية مجانية معدة أساسا لإزاحة غشاوة تكثف عدسة العين “الجلالة ” في الفترة ما بين 27 و29 فبراير الجاري.. من تنظم المندوبية الاقليمية للصحة وجمعية أطباء بلا حدود وشركاء اخرين، في إطار البرنامج الوطني لمحاربة العمى الذي تسهر عليه وزارة الصحة. ويراهن الواقفون وراء المبادرة على بلوغ تعداد مائة شخص، السقف المحدد من طرف الجهات المنظمة، حيث تسعى ادارة الحملة الى اضافة مستفدين آخرين، ممن هم في حاجة ماسة لإجراء مثل هذه العمليات المستحدثة في طب العيون، حيث تتكلف المندوبية الاقليمية بجميع اللوازم، بإشراف 4 أطباء متخصصين في طب العيون، من المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، وثلاث أطباء من مدن العيون، والدار البيضاء، وأسفي، وطبيبين من مدينة مكناس، وبالاضافة الى توفير 14 ممرض من مستشفى القرب من مختلف التخصصات (ممرضي الانعاش والتخدير، ممرضي متعددي التخصصات، ومساعدة اجتماعية.

وأبرز فؤاد خرماز مندوب الصحة بالخميسات، في تصريح خص به “جسر بريس، أن هذه المبادرة، تكتسي صبغة خاصة بالمقارنة مع باقي الحملات الطبية التي يشهدها الإقليم، حيث تم إجراء فيما قبل فحوصات طبية على مستوى إقليم الخميسات، قصد إخضاعهم لعمليات جراحية ومصاحبتهم على مدى 3 ثلاث أيام.

وجدير ذكره أن الحملة الطبية إبتدأت منذ الامس الخميس وستمتد غدا كاملا، حيث سيستفيد المرضى من كافة الأدوية اللازمة وبالمجان.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

أخنوش ..ميزانية الاستثمار تصل إلى 14.8 مليار درهم في سنة 2021

أفاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، بأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.