الرئيسية / 24 ساعة / “رجاء” : التجمع يولي أهمية كبرى لقضايا المرأة، وطموحنا اكبر

“رجاء” : التجمع يولي أهمية كبرى لقضايا المرأة، وطموحنا اكبر

منبر “جسر بريس” يبرز الكفاءات المغربية

قالت رجاء مريوش عضو بالمكتب الجهوي لمنظمة المرأة التجمعية بجهة الرباط سلا القنيطرة، أن التجمع الوطني للأحرار، برئاسة عزيز أخنوش، يولي أهمية كبيرة للمرأة في بناء القرار المؤسساتي للحزب، الأمر الذي من شأنه إفراز نخب جديدة قادرة على تسيير الشأن العام وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.

وأضافت ان ” مسار الثقة” حمل لمسة مهمة للمرأة التجمعية وأعطى مكانة هامة للمرأة ضمن مقترحاته في مجالات التشغيل والصحة والتعليم، مضيفة، أن المرأة التجمعية ستعمل على ترسيخ ثقافة التبادل والنقاش البناء من أجل النهوض بوضعية المرأة في جميع القطاعات.

أكدت عضوة المكتب الجهوي، على أن التنمية الحقيقية لن تتحقق إلا من خلال النهوض بوضعية المرأة في عدد من المجالات الحيوية، مشيرة إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار يعي جيدا التحديات المطروحة أمام المرأة وهو ما ضمنه في ” مسار الثقة ” الذي أعطى مكانة متميزة للمرأة ضمن رؤيته.

وعبرت رجاء مريوش، عن تفاؤلها بمستقبل المرأة التجمعية في ظل توحد الجهود والعمل على النهوض بوضعية المرأة المغربية. أشارت، الى أن البعد الجهوي في تدبير شؤون الحزب يعد خيارا استراتيجيا أخذه التجمع الوطني للأحرار على عاتقه حتى يلعب دوره الطلائعي كحزب ديمقراطي عصري له مكانته السياسية المتميزة داخل المشهد السياسي، مضيفة، أن ذلك لن يستقيم إلا بتقوية مؤسسات الحزب، التي تظل قوية بمرجعيته وقناعاته السياسية وبماضيه ورجاله ونسائه ورؤيته الإستراتيجية.

وخاتمة القول، انه وجب القطيعة مع الممارسات الاقصائية..

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

الملك محمد السادس يهنئ الرئيس أردوغان بذكرى تأسيس الجمهورية

أكد حرصه على تحقيق مزيد من التقارب والتعاون بين البلدين هنأ جلالة الملك محمد السادس، الخميس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.