الرئيسية / 24 ساعة / بعد “إرشاد” الاحرار “الوزارة” تطلق “طبيب 24” المجانية

بعد “إرشاد” الاحرار “الوزارة” تطلق “طبيب 24” المجانية

أطلقت وزارة الصحة بشراكة مع الهيئة الوطنية للأطباء بالمغرب وهيئة أطباء الأسنان، خدمة تطوعية مجانية تعتمد على الاستشارة الطبية عن بعد عبر المنصة الإلكترونية Www.tbib24. Com، بعدما سبق لمنظمة مهنيي الصحة بحزب “الأحرار”، أن أطلقت مع ظهور الوباء بالمغرب،  منصة إرشاد www.irchadcovid19.ma للإستشارة الطبية المجانية.
وأفاد بلاغ لوزارة الصحة توصلت الجريدة الالكترونية le12.maبنسخة منه أن هذه المنصة الإلكترونية عبارة عن بوابة رقمية تشمل عددا من الأطباء المتطوعين في مختلف التخصصات لمنح المواطنين المغاربة الاستشارة الطبية عن بعد “مجانًا”، وإرشادهم في الحالات التي لا تستدعي تشخيصا خاصا.
وأضاف البلاغ أن هذه المنصة ستتوفر على عدة خدمات لتسهيل عملية التواصل بين الراغبين في الاستشارة والأطباء المتطوعين، من قبيل التواصل مع الطبيب المختص إما عبر رسالة مكتوبة، أو رسالة صوتية، يشرح فيها الحالة والأعراض، إضافة إلى إمكانية إرسال نسخة من الملف الطبي للمريض عند الضرورة، كما يمكن للطبيب أن يطلب التواصل بالصوت والصورة مع المريض إذا استدعى الأمر ذلك.
وأوضحت وزارة الصحة بأن هذه الخدمة ستساهم لا محالة في الحد من خروج المواطنين من البيوت من جهة، وإبراز الدور التضامني كمبادرة مواطنة لتعزيز التعاون والتآزر بين فئات المجتمع والتخفيف من انتشار هذا الوباء العالمي.

وجاء ذلك بعد يوم واحد على تنويه خالد أيت الطالب وزير الصحة، أمس الإثنين، في مجلس النواب، بمنظمات شبيبات الأحزاب المنخرطة في محاربة تداعية كورونا، في إشارة إلى شبيبة حزب الأحرار، التي كان عدد من أطرها العاملين في قطاع الصحة، قد أحدثوا  تحت لواء منظمة الصحة بالحزب، مع ظهور الوباء بالمغرب، منصة إرشاد www.irchadcovid19.ma للإستشارة الطبية المجانية.
وبينما عجزت باقي الأحزاب عن تقديم مبادرات عملية من هدا القبيل، أطلقت منظمة مهنيي قطاع الصحة لحزب التجمع الوطني للأحرار، خدمة خاصة بمرضى السرطان لطرح أسئلتهم واستفساراتهم حول فيروس كوفيد 19. وذلك من خلال منصة الإرشاد www.irchadcovid19.ma التي وضعتها المنظمة رهن إشارة المواطنين للإرشاد والتوعية عبر الموقع بتطوع أكثر من 120 طبيب طبيبة على مدى 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

عالم ما بعد كورونا: عودة الدولة

يبدو أن أزمة كورونا قد تعيد الدولة إلى سابق عهدها، الدولة التنين (القوية) التي توفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.