أخبار عاجلة
الرئيسية / 24 ساعة / «تجمع الأحرار» يكشف مساهمة المغاربة.. لبناء مغرب قوي في كافة القطاعات

«تجمع الأحرار» يكشف مساهمة المغاربة.. لبناء مغرب قوي في كافة القطاعات

قام حزب التجمع الوطني للأحرار بنشر خلاصة مساهمات المواطنين التي وضعت على منصة “ما بعد كورونا” الالكترونية خلال الفترة ما بين 10 و 19 أبريل الماضي، حيث قال الحزب إنه نهج مقاربة تشاركية بفتح المجال أمام جميع المغاربة في الداخل والخارج، لطرح مقترحاتهم وتصوراتهم لآليات الخروج من مرحلة الحجر الصحي.

وحسب التجمع فإن المنصة عرفت مشاركة أزيد من 1400 مواطن، كما حققت المنصة أزيد من 40 ألف زيارة. وكانت نسبة اكثر مشاركة للشباب والنساء على زيارة المنصة، 60 في المائة من الشباب ما بين 18 و34 سنة، مقابل 40 في المائة من النساء. و7 آلاف تعليق عبر الصفحات الرسمية للحزب في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال حزب ‘الاحرار’ إن الخطوة تأتي استجابة للدعوة التي أطلقها للتفكير الجماعي في مستقبل المغرب بعد جائحة كوفيد19، مشيرا إلى أن الفكرة استقبلت مقترحات المغاربة وتصوراتهم لآليات الخروج من مرحلة الحجر الصحي، وسبل النهوض بالاقتصاد الوطني والدفع بالمقاولات المغربية بعيدا عن حافة الانهيار.

وكشف أن تلك المنهجية سبق للحزب اعتمادها في جولاته الجهوية، التي أنتجت “مسار الثقة”، “وهو نفس المسار الذي سلكه منذ نونبر 2019 في قافلة “مائة يوم مائة مدينة”، الساعي لاستطلاع المغاربة حول أولوياتهم، ما يعزز مبدأ الإنصات، كنهج تجمعي راسخ”.

وللمزيد من تفاصيل المرجوا الزيارة التقرير “خلاصة المساهمات” كاملا باللغة العربية:
https://bit.ly/3b1KR9U

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

غليان داخل حزب «الأصالة والمعاصرة» بيان يصف القيادة بالتخبط والتيه والإساءة إلى البناء الديمقراطي

أصدر ستة أعضاء بارزين في حزب «الأصالة والمعاصرة» المعارض بياناً دقوا فيه ناقوس الخطر إزاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.