الرئيسية / 24 ساعة / تولوز | مغربي أصبح حديث وسائل الإعلام بفضل مبادرته الإنسانية في ظل الجائحة

تولوز | مغربي أصبح حديث وسائل الإعلام بفضل مبادرته الإنسانية في ظل الجائحة

يواصل مغاربة المهجر مبادراتهم الإنسانية و التضامنية التي أبهرت إعلام دول الاحتضان و قبل ذلك شعوبها و التي كانت تعتبر غالبا المهاجرين القادمين من دول الجنوب بمثابة الغرباء الذين لهم حقوق أقل مقارنة بهم.

المثال نسوقه هاته المرة من فرنسا، بعدما استطاع مهاجر مغربي أن ينال إشادة واسعة من طرف المجتمع الفرنسي بل و أصبح في لحظة معينة حديث وسائل الإعلام التي أشادت بمبادرته الإنسانية في عز أزمة كورونا. 

المبادرة و كما تناقلتها كاميرات القنوات التلفزيونية و المواقع الرقمية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بفرنسا بطلها مهاجر مغربي يدعى يوسف الجعدي ينحدر من مدينة تيفلت، والذي قرر تقديم وجبة الغداء مجانا لدار المعزة.

في حديثه لمنبر جسر بريس، أكد يوسف الجعدي الذي يقيم في مدينة تولوز و يمتلك رفقة زوجته مطعم عصري ” Delicosy bistrot” بنفس المدينة، أن فكرة المبادرة تبادرت لذهنه في يوم خطاب رئيس الجمهورية حول الوضع الذي يعيشه البلد جراء فيروس كورونا ومطالبته جميع المواطنين بالحجر الصحي مع ضرورة إغلاق جميع المطاعم وبعض المحلات التجارية.

يقول يوسف : الفكرة جاتنا من بعد استئناف العمل عن طريق التوصيلات و الأومبورطي، و فالجهة ليفاتحين فيها المطعم تاواحد ما دار بحال هاد المبادرة. و جات الفكرة ديال الكسكس المغربي بيوم الجمعة و باش ناس إياكلو شي حاجة لي معندهومش العادة ياكلوها.

واضاف يوسف : المضمون ديال هاد الفكرة بالنسبة ليا هو هاد كورونا خلاتنا تراجعو نفوسنا و نعرفو الحقيقة ديال الحياة بصورة أوضح، وأن الانسان فهاد اللحظة لخاصو إكون متضامن مع الأخر.

ويقول في الاخير الجعدي : بالنسبة لمراتي، المهنة الأولى ديالها هي ممرضة و خدمات في دار المعزة و عارفة المعانات ديالهم، و هي كتقول بلي هادي أقل حاجة تقدر ديرها باش تفاجي عليهم شوية فزمن كورونا.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

أخنوش ..ميزانية الاستثمار تصل إلى 14.8 مليار درهم في سنة 2021

أفاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، بأن …

تعليق واحد

  1. .Je pense que c’est une très bonne initiative de leurs par.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.