الرئيسية / 24 ساعة / ديكوفيتش يضرب المراقبة ويُطرد من بطولة أمريكا

ديكوفيتش يضرب المراقبة ويُطرد من بطولة أمريكا

تصدر أسطورة لعبة التنس نوفاك ديكوفيتش، عناوين الصحف والمؤسسات العالمية في الساعات القليلة الماضية، بسبب تصرفه الطائش، الذي كلفه الإقصاء من بطولة أمريكا المفتوحة.

وعبر النجم الصربي عن غضبه بعد تأخره أمام منافسه كارينو كبوستا 5-6 في المجموعة الافتتاحية، وذلك بإرسال ضربة خارج الخطوط، ومن سوء طالعه، ارتطمت في وجه مراقبة الخط، ليركض نحوها سريعا، في محاولة منه لإنقاذ الموقف بتقديم الاعتذار.

وظل صديق كريستيانو رونالدو، يتفاوض مع الحكم ومراقب المباراة، لتجنب العقوبة، لكن في نهاية المطاف، قرر الحكم العام طرده وإعلان فوز كبوستا بالمباراة، وبالتبعية تأهله إلى الدور ربع النهائي على حساب الأيقونة.

وكان صاحب الـ33 عاما يمني النفس بإحراز لقبه الثامن عشر في البطولات الأربع الكبرى “الغراند سلام”، ليقترب خطوة من صاحب المركز الثاني رافائيل نادال صاحب الـ19 بطولة، وأيضا المتصدر روجيه فيدرر بألقابه الـ20.

وفي تعليقه على الواقعة الغريبة، قال البريطاني تيم هينمان، إن قرار الحكم الرئيسي والمراقب، يتوافق مع لوائح “الغراند سلام”، التي تُجرم مثل هذه التصرفات حتى لو كانت غير متعمدة، مؤكدا أنه واجه نفس المصير، لموقف مشابه في بطولة ويمبلدون عام 1995.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

قد يخسر ترامب الانتخابات ولكن منظومته باقية وتتمدد

تواصل الانتخابات الرئاسية الأمريكية الراهنة توفير البرهان تلو البرهان على أنها دورة استثنائية على صعيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.