أخبار عاجلة
الرئيسية / 24 ساعة / حصيلة الخسائر المدنية والمادية نتيجة لعدوان أرمينيا على أذربيجان

حصيلة الخسائر المدنية والمادية نتيجة لعدوان أرمينيا على أذربيجان

الى حدود 15 أكتوبر 2020 ، الساعة 18:00 بتوقيت باكو)

منذ 27 سبتمبر 2020 و القوات المسلحة الأرميني تستهدف بشكل عشوائي السكان المدنيين والمنازل الخاصة والبنية التحتية المدنية على طول خط التماس وفي المناطق البعيدة عن منطقة الصراع في انتهاك صارخ لالتزاماتها بموجب القوانينالإنسانية الدولية. بما في ذلك اتفاقيات جنيف لعام 1949 وبروتوكولاتها.

إضافة إلى ذلك ، وعلى الرغم من وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية المتفق عليه خلال اجتماع وزيري خارجية جمهورية أذربيجان وأرمينيا في موسكو بوساطة الاتحاد الروسي ، تواصل القوات المسلحة لأرمينيا مهاجمة المناطق السكنية والبنية التحتية المدنية في أذربيجان.

قصفت القوات المسلحة الأرمينية يوم 15 اكتوبر  بشكل متعمد المناطق السكنية في أغدام وأغجابادي وغورانبوي وترتر بالمدفعية الثقيلة.

وتعرضت اغدام في ساعات الصباح الباكر لقصف مكثف بالصواريخ والمدفعية من اتجاهات مختلفة. أصيب شاهسوفارفالييف (1969) ورومان موساييف (1979) نتيجة القصف الذي أصاب منازلهم الخاصة في المجموعة السكنيةبيرينجي بوهارتيفي أغدام.

في وقت لاحق ، قصفت القوات المسلحة الأرمينية مقبرة مدينة تارتار ، في الوقت الذي كانت تقام فيه مراسم جنازة. ونتيجة لهذا الهجوم ، قُتل 4 مدنيين – بارفيز أوروجوف (1959) ، وفاسيف رستموف (1962) ، وشاكر زمانوف (1988) ، وإسغاندر أميروف (1967) ، وتم نقل أربعة مدنيين آخرين إلى المستشفى بجروح مختلفة.

إلى حدود 15 أكتوبر، قُتل 47 مدنياً ، بمن فيهم الأطفال وكبار السن ، وتم نقل 222 مدنياً إلى المستشفى بجروح خطيرة. وتضرر 1592 منزلا خاصا و 79 مبنى سكنيا و 290 من البنى التحتية المدنية وأصبحت غير صالحة للاستعمال نتيجة الهجمات المسلحة العشوائية التي شنتها أرمينيا.

عن رشيد موليد

شاهد أيضاً

أخنوش : تمكننا من الحفاظ على انتظام تموين الأسواق رغم الصعوبات وصادرات المنتجات الغذائية الفلاحية تسجل أداء جيدا

أكّد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن الفلاحة المغربية تمكنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.