الرئيسية / 24 ساعة / رجل الاعمال المغربي الزرايدي يشارك في دورة علمية جيوسياسية دولية..

رجل الاعمال المغربي الزرايدي يشارك في دورة علمية جيوسياسية دولية..

بدعوة من رابطة القادة (APD )، ومعهد العلاقات الدولية والاستراتيجية (IRIS)، سيشارك رجل الاعمال المغربي عبد الرزاق الزرايدي بن بليوط ، في دورة علمية جيوسياسية دولية.. حيث تم اختياره من طرف معهد العلاقات الدولية والاستراتيجية IRIS، و رابطة تقدم القادة : Association pour le Progrès des Dirigeants APD (باعتباره رئيسا لمجموعة رؤى فيزيون للدراسات والأبحاث الإستراتيجية، للمشاركة ضمن فعاليات دورة تكوينية جيوسياسية بعنوان: ” لنفهم العالم”، والتي من المنتظر أن تمتد على مدى 6 أشهر، وهي الدورة التي سيستفيد منها المديرون التنفيذيون لمجموعة من مراكز التفكير «Think Tanks»، وسوف تمكن من تزويد صانعي القرار، والقائمين على تدبير السياسات العامة والخاصة، بكل المعطيات الطارئة على المستوى العالمي خصوصا في مجال الجغرافية السياسية، والشؤون الدولية.

هكذا سيناقش ويحلل سفراء وديبلوماسيون وخبراء وسياسيون تحولات العالم بعد كورونا

وتنطلق الدورة الجيوسياسية، التي ستكون تحت إشراف الباحث والخبير pascal boniface، الذي يعد أحد أبرز المحللين الإستراتيجيين الفرنسيين، في القانون الدولي العام. من كون العالم لم يكن أبدًا غير مستقر، كما هو الحال في هذا العصر الحالي، فالعديد من الشركات والاقتصادات العالمية تعيش اليوم أكثر من أي وقت مضى على تقلبات البيئة الدولية والاتجاهات الهيكلية الرئيسية التي تشكلها قرارات مستجدة.
فهذه الدورة الجديدة المكونة من 25 جلسة عن بُعد، ستقدم خبرة علمية وأكاديمية جديدة، عن طريق مشاركة مجموعة من الخبراء اللامعين والسفراء السابقين وأعضاء مجلس الشيوخ والمستشارين وقادة مراكز الفكر ومديري الأبحاث البارزين والمؤلفين المرموقين.

وستشهد الدورة ذاتها، مؤتمرات وجلسات تفاعلية للتبادل الآراء والمناقشات تحت إشراف السيد باسكال بونيفاص مؤسس ومدير IRIS ، سيتم من خلالها تحليل الأخبار الجيوسياسية في جوانبها المختلفة، وهي المستجدات العلمية التي من الضروري امتلاكها لفهم أعمق وعالمي للقضايا الطارئ، حتى يتسنى لصانعي القرار اتخاذ قرارات مستنيرة.

يشار إلى أن Association pour le Progrès des Dirigeants تواصل مهمتها المتمثلة في زيادة الوعي بين صانعي القرار حول القضايا الحالية، التي تزداد صعوبة بسبب ما خلفته جائحة كورونا على اقتصادات العالم، وما فرضته أيضا على صناع القرار من تحديات، وجب سبر أغوارها بالدرس والتمحيص والتحليل للوصول إلى حلول عملية وجادة.ThinkTanksIRIS

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

هيئات المحامين بالمغرب في مأزق انتخابي والسبب كورونا

بشكل غير مسبوق، تزامن اجل اجراء انتخابات هيئآت المحامين بالمغرب مع جائحه كورونا مما وضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.