الرئيسية / 24 ساعة / المنظمة الوطنية للطلبة التجمعيين تنظم دورة تكوينية لفائدة المتعاقدين

المنظمة الوطنية للطلبة التجمعيين تنظم دورة تكوينية لفائدة المتعاقدين

جسر بريس من الرباط

نظمت المنظمة الوطنية للطلبة التجمعيين بتنسيق مع لجنة مبادرة جامعتي فداري للطلبة التجمعيين دورة تكوينية لفائدة الطلبة المقبليين على مباراة أطر الاكاديميات الجهوية للتربية و التكوين الامس (الأحد) عبر تقنية التواصل عن بعد.

وقد افتتح كمال لعفر الرئيس الوطني لمنظمة الطلبة التجمعيين هذه الدورة التكوينية بكلمة ترحيبية مستحضرا البرنامج العام الخاص بمحاور هذه الدورة التكوينية، مشددا على أنه سيتم تنظيمها في مختلف المواد التي سيتم اختبار الطلاب فيها.

وأضاف لعفر بأن الدور الاساسي للمنظمة الطلابية هو الوقوف بجانب الطالب منذ دخوله الحقل الجامعي إلى غاية التخرج والادماج بسوق الشغل،مذكرا بأنه يتم دائما تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية على المستوى الوطني من قبل المنظمة كذراع طلابي لحزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة الرئيس عزيز أخنوش.

وقد أطر هذه الدورة التكوينية في مادة اللغة الفرنسية الاستاذ جمال السالمي أستاذ بمديرية الخميسات، حيث استعرض عبر تقنية الشاشة المرئية محاور مادة اللغة الفرنسية،والديداكتيك الخاص بها، حيث وضح لكل المتابعيين طريقة الإجابة وتقنية التعامل مع الجدولة البيداغوجية، والنصائح التي يتم تقديمها للتعامل مع التلاميذ والتلميذات.

وكانت المنظمة الوطنية للطلبة التجمعيين بتنسيق مبادرة جامعتي فداري للطلبة التجمعيين قد اعلنت عن الدورة التكوينية لفائدة الطلبة المقبلين عن مبارة توظيف اساتذة بموجب عقود بالاكاديميات الجهوية للتربية و التكوين، حيث تم تكوين أزيد من 268 طالب وطالبة عبر المجموعات الافتراضية.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

هيئات المحامين بالمغرب في مأزق انتخابي والسبب كورونا

بشكل غير مسبوق، تزامن اجل اجراء انتخابات هيئآت المحامين بالمغرب مع جائحه كورونا مما وضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.