الرئيسية / 24 ساعة / منسقية الأحرار بفرنسا : الاستفزازات البائسة لن تزيدنا إلا إصرارا وثباتا في التشبث بمغربية الصحراء والانخراط في المسار التنموي الديمقراطي

منسقية الأحرار بفرنسا : الاستفزازات البائسة لن تزيدنا إلا إصرارا وثباتا في التشبث بمغربية الصحراء والانخراط في المسار التنموي الديمقراطي

عبرت منسقية حزب التجمع الوطني للاحرار بفرنسا واعضاء هيئاتها الموازية ، عن تنديدها القوي والشديد للممارسات الاستفزازية والمحاولات البئيسة التي يقوم بها أعداء الوحدة الترابية للمملكة في معبر الكركرات قصد التغطية على هزائمهم المتتالية، وذلك في إشارة إلى قيام مجموعة من الانفصاليين منذ أيام بعرقلة مرور الشاحنات المغربية نحو موريتانيا وذلك على مستوى المعبر الحدودي. وجاء موقف المنسقية هذا في بيان أصدرها الاحد الماضي ، والذي توصل به منبر “جسر بريس”.

وثمنت المنسقية عاليا قرار المملكة المغربية، التي التزمت بأكبر قدر من ضبط النفس أمام هذه الاستفزازات بالتحرك لوضع حد لحالة عرقلة المرور وحرية التنقل المدني والتجاري بالمعبر الحدودي الكركرات في احترام كامل للسلطات المخولة لها وفي انسجام تام مع الشرعية الدولية.

وأدانت المنسقية الاستفزازات الخطيرة لمليشيات جبهة البوليساريو التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة وتؤدي إلى تقويض أية فرصة لإعادة إطلاق العملية السياسية المنشودة من قبل المنتظم الدولي، وإفشال المجهودات المبذولة من طرف الأمم المتحدة وأمينها العام السيد أنطونيو غوتيريس، لإيجاد حل سياسي متوافق عليه بشأن النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية.

وجددت المنسقية استعدادها الدائم للتصدي لكل المناورات والدسائس التي تحاك من طرف البوليساريو ومن ورائها الجزائر لاستهداف المغرب في وحدته الترابية وأمنه واستقراره.

وشدد المنسقية على أن استمرار هذه المحاولات البائسة لن يزيد إلا إصرارا وثباتا في التشبث بمغربية الصحراء والانخراط في المسار الديمقراطي وتجسيد النموذج التنموي الرائد الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالأقاليم الجنوبية.

وأكدت المنسقية التشبث بالولاء للعرش العلوي المجيد وانخراطها المتواصل وتجندها الدائم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، في كل ما يتخذه من تدابير وخطوات من أجل صيانة وتثبت الوحدة الترابية للمملكة المغربية والحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة.

عن عزالدين السريفي

شاهد أيضاً

هيئات المحامين بالمغرب في مأزق انتخابي والسبب كورونا

بشكل غير مسبوق، تزامن اجل اجراء انتخابات هيئآت المحامين بالمغرب مع جائحه كورونا مما وضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.