الرئيسية / 24 ساعة / أخنوش يتباحث مع زعيم المعارضة الإسبانية : استقبال الرخيص إبراهيم غالي “سلوك مرفوض” ويمس بقيم حسن الجوار

أخنوش يتباحث مع زعيم المعارضة الإسبانية : استقبال الرخيص إبراهيم غالي “سلوك مرفوض” ويمس بقيم حسن الجوار

أجرى عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار اتصالا عبر تقنية المحادثة المصورة مع رئيس الحزب الشعبي الإسباني، بابلو كاسادو صباح اليوم (الثلاثاء).

وذكر بلاغ لحزب التجمع الوطني للأحرار أن هذا الإتصال كان الغرض منه، “إجراء نقاش مفتوح وصريح حول الخطوات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة الإسبانية، والمتعلقة بوجود المدعو إبراهيم غالي في الأراضي الإسبانية”.

ووفقا للبلاغ، عبر رئيس التجمع الوطني للأحرار عن “خيبة أمل وعدم فهم المغاربة لظروف استقبال المدعو إبراهيم غالي، والتي تقوض مناخ الثقة الذي ساد دائما بين المغرب وإسبانيا”.

وأشار عزيز أخنوش إلى أن تاريخ الشراكة بين المملكة وإسبانيا، الذي تميز بخيارات التقارب والتعاون الاستراتيجي، “يناشد اليوم مسؤولية جميع الأطراف والقوى الإسبانية الحية للعمل على الحفاظ على المكتسبات بين البلدين”.

ومن جانبه، أشار بابلو كاسادو إلى تسجيل “خمسة أسئلة برلمانية من أجل مطالبة الحكومة بتوضيحات حول الدخول غير القانوني وغير المعلن عنه، وبهوية مزورة لزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي”.

وتجدر الإشارة إلى أن التجمع الوطني للأحرار عضو شريك للحزب الشعبي الأوروبي.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

رأينا: “الحاشية السفلى” كموضوع اجتماعي

بقلم : الاستاذ المصطفى المريزق اضطررت لإعطاء هذا العنوان من أجل فهم اجتماعي ل”الحاشية السفلى”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.