الرئيسية / 24 ساعة / حقوقي مغربي : تبون يؤكد إفلاس نظام العسكر! وعلى إسبانيا محاكمة المجرم غالي

حقوقي مغربي : تبون يؤكد إفلاس نظام العسكر! وعلى إسبانيا محاكمة المجرم غالي

أكد عثمان بنطالب الناشط الحقوقي المهتم بقضية الصحراء المغربية، أن مايقوم به الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بتهديد الشركات الجزائرية التي تتعامل مع نظيرتها المغربية ودفعها لفسخ عقودها، يؤكد إفلاس نظام العسكر.

وأوضح بنطالب في تصريح خص به مشاهد 24، أن النظام العسكري يبرهن يوما بعد يوم عن حقده الدفين للمملكة وعرقلته لمشروع الاتحاد المغاربي.

وأبرز في تصريحه للموقع، أن مايقوم به الرئيس الجزائري من قطع للعلاقات التجارية والاقتصادية مع المغرب، يظهر للجميع عداء نظام العسكر وحقده للمغرب.

وأشار، إلى أن دول العالم تدفع من أجل خلق الاندماج الاقتصادي والتعاون، غير أن الجارة الشرقية للمملكة تدفع باتجاه خلق عداء متكرر للمغرب.

وبخصوص الموقف المغربي من ماقامت به السلطات الإسبانية باستقبال زعيم البوليساريو، أكد الخبير أن المملكة أصبحت تدافع عن مصالحها وتقف بكل حزم مع من يمس بمصالح المغرب.

وأوضح، أن بلاغ وزارة الخارجية الأخير أظهر رزانة الموقف المغربي وحزمه حيال ما أقدمت عليه السلطات الإسبانية من انتهاك سافر لحقوق الإنسان باستقبال زعيم البوليساريو المتورط بقضايا اعتداءات جسيمة في حق المحتجزين.

وأكد في الأخير، إلى أن المغرب فضح أمام المنتظم الدولي ماقام به زعيم البوليساريو بدخوله بهوية ووثائق مزورة ، مما سيدفع ويدعو إسبانيا بإحالته على المحاكمة.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

رأينا: “الحاشية السفلى” كموضوع اجتماعي

بقلم : الاستاذ المصطفى المريزق اضطررت لإعطاء هذا العنوان من أجل فهم اجتماعي ل”الحاشية السفلى”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.