الرئيسية / 24 ساعة / منتدى الإعلاميين يُدين تعمد الاحتلال استهداف المقر الاعلامي بغزة

منتدى الإعلاميين يُدين تعمد الاحتلال استهداف المقر الاعلامي بغزة

يرصد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين باستهجان شديد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحافة الفلسطينية والصحفيين خلال عدوانه الهمجي المستمر على قطاع غزة.
وقال البيان توصل به جسر بريس : جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائمه؛ أدى قصف الاحتلال إلى إصابة ١٢ مقر إعلامي بأضرار إثر استهدافه برج الجوهرة وسط مدينة غزة.
إن هذه الجرائم ليست بعيدة عن ذكرى استشهاد الصحفيين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين وعن اليوم العالمي لحرية الصحافة التي يضرب بها الاحتلال عرض الحائط.
إن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إذ يعبر عن قلقه الشديد على حياة الصحفيين الفلسطينيين بسبب جرائم الاحتلال فإنه يؤكد على ما يأتي:
١) يدين منتدى الإعلاميين الفلسطينيين جريمة الاحتلال بالاستهداف المستمر للصحافة الفلسطينية.
٢) يحيي المنتدى كفاح الصحفيين الفلسطينيين والصحفيين الأجانب الأحرار لأداء رسالتهم المهنية في فضح جرائم الاحتلال؛ ويؤكد المنتدى أن هذه الجريمة ستفشل في تحقيق مرمى الاحتلال المتمثل بطمس الحقيقة؛ وسيبقى الصحفيون الفلسطينيون والصحفيون الأجانب الأحرار في ميدان واجبهم المهني.
٣) يدعو منتدى الإعلاميين الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب إلى العمل الجاد على محاسبة قادة الاحتلال على هذه الجريمة وضمان عدم تكرارها.
٤) يدعو المنتدى نقابة الصحفيين الفلسطينيين للقيام بدورها تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين، ونذكر بضرورة إصلاح النقابة من خلال إجراء انتخابات حرة ونزيهة لتكون قادرة على الدفاع عن حقوق الصحفيين.
٥) يطالب المنتدى السلطة الفلسطينية باتخاذ إجراءات حقيقية وسريعة لمعاقبة قادة الاحتلال في المحكمة الجنائية الدولية.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

بوريطة : لا حديث عن موقف نواكشوط من الصحراء

أشاد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بعمق العلاقات المغربية الموريتانية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.