الرئيسية / 24 ساعة / من العرائش الى الصحراء .. أخنوش يفتتح 4 وحدات صناعية بالداخلة تشغل 3000 يد عاملة ..أزيد من مليار درهم

من العرائش الى الصحراء .. أخنوش يفتتح 4 وحدات صناعية بالداخلة تشغل 3000 يد عاملة ..أزيد من مليار درهم

قام وزير الفلاحة و الصيد البحري “عزيز أخنوش” وزال اليوم الأربعاء بإفتتاح  4 وحدات صناعية كبيرة لتثمين المنتوجات البحرية بمدينة الداخلة ستوفر ما يناهز 3000 منصب شغل

همت الزيارات الميدانية أيضا، تفقد كافة مراحل الانتاج بالوحدات التي تم تدشينها و الاطلاع على التفاصيل التقنية والفنية التي يقطعها المنتوج البحري في الوحدات المفتتحة .

و خلال تصريح صحفي، اكد الوزير عزيز اخنوش، أن الامر يتعلق بتنزيل برنامج تنمية الاقاليم الجنوبية الذي تم تقديمه أمام جلالة الملك وهي استثمارات ستشغل. 3000 يد عاملة وسيكون لها وقع على حياة الساكنة، ويبلغ  حجم الاستثمارات بها ما يناهز مليار درهم، وتم الوصول الى هذه النتيجة بفعل طلب عروض يزاوج بين سفينة للصيد البحري واستثمار صناعي على اليابسة، تم بفضله  تحقيق مكسب مهم للقطاع،  سيمكن من امتصاص البطالة.

هذا ومن المرتقب أن يبدأ وزير الفلاحة والصيد البحري، برنامج العمل بإعطاء إنطلاقة تهيئة حوالي 500 هكتار مخصصة للمشاريع الفلاحية بالجهة، وتدشين وحدة تجميدية من بين الوحدات التي تم إطلاقهم في إطار البرنامج التنموي للاقاليم الجنوبية، وعدد من المشاريع الأخرى التي تستهدف المواطنين بجهة الداخلة – واد الذهب.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

رأينا: “الحاشية السفلى” كموضوع اجتماعي

بقلم : الاستاذ المصطفى المريزق اضطررت لإعطاء هذا العنوان من أجل فهم اجتماعي ل”الحاشية السفلى”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.