الرئيسية / 24 ساعة / أخنوش : “النموذج التنموي” ركيزة مستقبلية يسعى إلى تحقيق كرامة المغاربة و نتقاسم مع اللجنة عددا من الأفكار

أخنوش : “النموذج التنموي” ركيزة مستقبلية يسعى إلى تحقيق كرامة المغاربة و نتقاسم مع اللجنة عددا من الأفكار

عقدت قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار، الثلاثاء، لقاء مع رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، شكيب بنموسى، لمناقشة التقرير العام للجنة الذي تم تقديمه أمام الملك محمد السادس الأسبوع الماضي.

واستعرض بنموسى الذي كان مرفوقا بإدريس جطو، العضو في اللجنة، الخطوط العريضة للنموذج التنموي الجديد، حيث أكد أنه مبني على مساهمات مختلف فعاليات المجتمع المغربي، منها الأحزاب السياسية، والتي اشتغلت عليها اللجنة وأخذت بعين الاعتبار.

وبدوره قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن هذا اللقاء عرف نقاشا مهما حول العرض الذي قدمه بنموشى أمام الملك محمد السادس، مثمنا ما جاء فيه، والعمل الكبير الذي قام به أعضاء اللجنة.

وأكد أخنوش، في تصريح للصحافة، أن النتائج التي توصلت إليها اللجنة، محمودة ويتقاسم معها الحزب مجموعة من الأفكار خصوصا، ما يتعلق بالشعل والتعليم والصحة والقطاعات الإستراتجية، وأيضا ركيزة مستقبلية يسعى إلى تحقيق كرامة المغاربة.

واسترسل رئيس حزب الأحرار، بأن المكتب السياسي للحزب، سيجتمع اليوم لمناقشة هذا المشروع، وأيضا للحديث عن البرنامج الانتخابي الذي سيقدمه الحزب في الأيام القليلة المقبلة، والذي يلتقي مع عدد من المبادئ التي جاء بها النموذج التنموي.

وزاد، أن البرنامج الانتخابي للحزب سيغطي الخمس سنوات المقبل، والتقرير الذي جاءت به لجنة النموذج التنموي الجديد يشتغل على مدى 15 سنة أي في أفق 2035، مبرزا أن ذلك ما سيجعل بلادنا تنمو وتتطور في إطار قيم يعرفها المغاربة وتحت القيادة الرشيدة للملك.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

بوريطة : لا حديث عن موقف نواكشوط من الصحراء

أشاد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بعمق العلاقات المغربية الموريتانية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.