الرئيسية / 24 ساعة / تنسيقية “الأحرار” بألمانيا: برنامج الحزب الإنتخابي يلتقي في عدد من النقاط مع تقرير لجنة النموذج التنموي الجديد

تنسيقية “الأحرار” بألمانيا: برنامج الحزب الإنتخابي يلتقي في عدد من النقاط مع تقرير لجنة النموذج التنموي الجديد

صورة أرشيفية

قامت تنسيقية حزب “التجمع الوطني للأحرار” بألمانيا، يوم الجمعة الماضي، بعقد لقاء بعنوان “النموذج التنموي الجديد ودور الفاعل السياسي في تفعيله”.

وترأس اللقاء منسق الحزب بألمانيا كريم زيدان، وأطره عضو المكتب التنفيذي للتنسيقية مراد الخباز.

وخلال هذا اللقاء، أكد أعضاء تنسيقية الأحرار بألمانيا على دور الأحزاب في تكوين نخب سياسية قادرة على تفعيل وتنزيل مضامين تقرير لجنة النموذج التنموي الجديد، بحكم قدرتها على تسيير الشأن العام وقربها من المواطن، كما شددوا على ضرورة ربط المسؤولية بالمحاسبة لتتبع تفعيل السياسات والبرامج الإنتخابية المسطرة.

وأشار المشاركون، إلى نجاح الحزب في تكوين منظومة حزبية بديناميكية ورؤية جديدة على الساحة السياسية في المغرب، وأوضحوا أن “برنامج الأحرار” الإنتخابي الذي قدمه الرئيس “عزيز أخنوش”، يلتقي في عدد من النقاط المشتركة مع ما يتضمنه تقرير لجنة النموذج التنموي الجديد. وأعلنوا عن استعدادهم وتعبئتهم لإنجاح المحطة الإنتخابية المقبلة، وذلك بدء بالتعريف بمضامين “برنامج الأحرار” الإنتخابي، وتشجيع المواطنين على المشاركة الفاعلة في المحطة الإنتخابية المقبلة.

وشدد المشاركون، على رغبتهم واستعدادهم للمشاركة الفعلية في تكريس العملية الديمقراطية والشروع في المنافسة الشريفة قصد تجسيد مسار الثقة، بين الحزب والمواطن من جهة، ودعم مشروعه التنموي الكبير، وتكثيف فرص التجمعيين المنتخبين في كسب رهانات الإستحقاقات المقبلة.

وكانت تنسيقية “الأحرار” بألمانيا، قد أفادت سابقا بأن المبادرة الملكية الرامية إلى تسهيل عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى بلادها، عمقت من استشعار المغاربة بانتمائهم إلى بلد محاط بصمام أمان في شخص ملك همه الشاغل سلامة شعبه، ومؤكدة أنها أيضا مبادرة جعلت المغاربة يعيشون نشوة الفخر والإعتزاز. معبرة عن جميل الشكر والإمتنان للالتفاتة الكريمة التي تجسد العناية الموصولة لجلالة الملك بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، والعطف المتجدد الذي يحف به أبناء المغرب المقيمين بالخارج.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

الدار البيضاء .. مشاريع سترى النور قريبا

يستعد مجلس مدينة الدار البيضاء في غضون الأسابيع القليلة القادمة إلى إطلاق عدد من المشاريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.