الرئيسية / 24 ساعة / شبيبة الاستقلال تجمد عضوية قياديين انتقدوا حل الحزب بفاس وأشادوا بتجربة شباط

شبيبة الاستقلال تجمد عضوية قياديين انتقدوا حل الحزب بفاس وأشادوا بتجربة شباط

أعلن الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية عثمان الطرمونية، عن تجميد عضوية قياديين في الشبيبة وإحالة ملفهم على لجنة التحكيم والمتابعة، بعد انتقادهم لقرار حل فروع الحزب بفاس وإشادتهم بتجربة حميد شباط في تدبير المدينة.

ويتعلق الأمر بكل من عضوي اللجنة المركزية؛ أيوب الصافي وأمين الكوهن، وأعضاء المجلس الوطني؛ الحسين الناجي وحمزة أغداوش وعبد الحي فوزي وسناء السيوري.

وقال الطرمونية، في بلاغ، إن هذ القرار تم في إطار المهام التي يضطلع بها للحفاظ على كيان المنظمة والالتزام بمبادئها وأهدافها وتنظيم السير العادي لها.

وأضاف أنه جاء استناد على معطيات منشورة بمواقع التواصل الاجتماعي “باسم إطار غير قانوني يطلق عليه (تنسيقية الشباب الاستقلالي بمدينة فاس) تتحدث في شؤون الشبيبة والحزب بشكل يسيء للعمل المؤسساتي المسؤول”

واطلعت الجريدة على بيان باسم ما يسمى بـ”تنسيقية الشباب الاستقلالي بفاس” تبنّاه عدد من المعنيين بقرار تجميد العضوية ونشروه على حساباتهم بموقع “فيسبوك”، حيث يشيد البيان بتجربة شباط في فاس ويهاجم القرارات الأخيرة لقيادة الاستقلال بحل فروع الحزب بالمدينة العلمية.

ووصف البيان حل فروع الحزب بفاس بـ”القرارات غير القانونية والفاقدة للشرعية”، وحمل المسؤولية للجنة التنفيذية “ومن كان وراء الإيحاء وصياغة هاته القرارات، والتي لا تخدم مطلقا الحزب ومؤسساته”.

كما اعتبرت التنسيقية حل فروع الاستقلال بفاس “هدية” لخصوم الحزب السياسيين “وإقبارا للأمل الذي عبرت عنه ساكنة فاس في التغيير وإعادة قطار الازدهار والنماء”، ودعت الأمين العام نزار بركة إلى إلغاء قرار حل الحزب بفاس “حفاظا على لحمة الاستقلاليين ووحدتهم وصونا لكرامة كل من آمن بمادئ الوحدة والتعادلية وسعى إلى تنزيلها على أرض الواقع خدمة للشعب المغربي”.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

بوريطة : لا حديث عن موقف نواكشوط من الصحراء

أشاد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بعمق العلاقات المغربية الموريتانية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.