الرئيسية / 24 ساعة / “مستقبل أفضل” يجمع الاتحاد العام للشغالين بالمغرب و حزب الاستقلال في الرباط

“مستقبل أفضل” يجمع الاتحاد العام للشغالين بالمغرب و حزب الاستقلال في الرباط

مساء الامس .. في مجلس عام احتفالي ترأس أشغاله كل من النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب و نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وتخلله حفل أحيته فرقة ناس الغيوان الشهيرة احتفاءا بالفوز الكبير الذي حققه الاتحاد العام في انتخابات مناديب الاجراء بالقطاعين العام والخاص، وحضره أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام وأعضاء اللجنة التنفيذية للحزب والكتاب الوطنيون والجهويون والاقليميون لمركزيتنا العتيدة، وعدد من مناضلتها ومناضليها الذين حجوا من مختلف أقاليم المملكة.

و عبر نزار بركة عن سعادته بمشاركة مناضلي ومناضلات الاتحاد العام للشغالين بالمغرب احتفالهم بما حققه الاتحاد العام في انتخابات المأجورين والموظفين وعن تهنئته لهم بهذا النجاح الباهر، معتبرا أن هذه المحطة من أجل العرفان بمجهودات الجميع في هذه المحطة الدقيقة التي أبرزت بأنه بالعمل والإرادة يمكننا تحقيق كل شيء، مسجلا أن هذا النجاح له صبغة تاريخية، مردفا بالقول “حققتم ما كان يعتبر من المستحيلات، بل حققتم المستحيل وهو ريادة القطاع الخاص”، معبرا عن فخره بهذا الانجاز، بالإضافة إلى احتلال الاتحاد العام للمرتبة الثانية في الانتخابات برمتها.

وأكد الأمين العام في كلمته أمام مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، على “أن الاتحاد العام الذي يعتبر جزء من حزب الاستقلال جعلتموه المركزية النقابية الوحيدة القريبة من حزب سياسي التي ستشارك في الحوار الاجتماعي خلال الولاية المقبلة”، مبرزا أن الرسالة التي نستشفها من نتائج هذه الانتخابات، هي أن الأجراء والموظفين أي الطبقة العاملة والطبقة المتوسطة وضعوا ثقتهم في الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وبالتالي وضعوا ثقتهم في حزب الاستقلال.

واعتبر بركة أن وقت التغيير قد حان، من أجل مستقبل زاهر للطبقة العاملة والطبقة الوسطى، مؤكدا أن “هناك حنين لما قدمه حزب الاستقلال للطبقة الشغيلة، حيث تحقق الكثير لصالح الطبقة العاملة خلال ترؤس الأستاذ عباس الفاسي للحكومة، زيادة غير مسبوقة ب 50 في المائة للحد الأدنى للأجر، زيادة في الأجور بقيمة 900 درهم خلال أربع سنوات، تحسين الحماية والاجتماعية والتغطية الصحية وتوسيع سلة العلاجات.. هذا واقع والمغاربة عكس ما يظن البعض متينساوش ويعرفون أين هي مصلحتهم”.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

بوريطة : لا حديث عن موقف نواكشوط من الصحراء

أشاد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بعمق العلاقات المغربية الموريتانية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.