الرئيسية / 24 ساعة / لا بديل عن تقرير مصير الشعب القبائلي المحتل من المستعمر الجزائري

لا بديل عن تقرير مصير الشعب القبائلي المحتل من المستعمر الجزائري

خرج سفير المغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال برد قوي على التدخل الاستفزازي لوزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، خلال اجتماع حركة عدم الانحياز بمقر الأمم المتحدة.

ووجه هلال رسالة الى رئيس حركة دول عدم الانحياز، عبر خلالها عن استغرابه الشديد لاختيار الوزير الجزائر الجديد، لموضوع الصحراء المغربية كأول تصريح له في محفل دولي منذ تعيينه مؤخرا كوزير للخارجية.

وقال خلال ان قضية الصحراء تندرج ضمن اختصاص مجلس الامن الدولية، ولم تكن مدرجة على جدول اعمال الاجتماع ولا ترتبط بموضوعه، مضيفا ان غالبية الوزراء ركزوا على  الجهود لمواجهة التحديات العالمية الملحة، والانعكاسات الصحية والاقتصادية والاجتماعية للجائحة.

وأكد هلال ردا على تصريحات العمامرة التي هدد فيها بعودة النزاع العسكري، ان هذه الدعاية موجودة فقط في بلاغات الجماعة “البوليساريو”، وان الوضع في الصحراء المغرية مستقر وهادئ وهو مسجل في تقارير اليومية  لبعثة “المينورسو”..

وانتقد عمر هلال تصريحات الوزير الجزائري الذي يقف كمدافع قوي عن “تقرير المصير وينكر هذا الحق نفسه لشعب القبائل أحد أقدم الشعوب في افريقيا والذي يعاني من أطول احتلال أجنبي”، مضيفا ان “شعب القبائل الشجاع يستحق أكثر من أي شعب آخر التمتع الكامل بحق تقرير المصير”.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

الدار البيضاء .. مشاريع سترى النور قريبا

يستعد مجلس مدينة الدار البيضاء في غضون الأسابيع القليلة القادمة إلى إطلاق عدد من المشاريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.