الرئيسية / 24 ساعة / من الناظور .. أخنوش : خطاب الملك للجزائر كان مبهرا ونتمنى أن تفتح الحدود لإنهاء الأزمة

من الناظور .. أخنوش : خطاب الملك للجزائر كان مبهرا ونتمنى أن تفتح الحدود لإنهاء الأزمة

عبر عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عن انبهاره بالخطاب الملكي الداعي الجارة الجزائر، إلى طي صفحة الخلاف وفتح صفحة جديدة في علاقاتهما مبنية على الثقة وحسن الجوار.

ولم يفوت أخنوش حضوره للقاء حزبي بالناظور الفرصة للاشادة بخطاب العرش الذي دعا فيه الملك محمد السادس الجزائر لحل الخلافات وإعادة فتح الحدود، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه لا يمكن أن تظل الحدود المغربية الجزائرية مغلقة للأبد.

وأردف أن حل المشاكل العالقة بين البلدين، سيمكن من خلق منطقة ثقة واستثمار خالقة لفرص الشغل، وليس منطقة للمشاكل والتشويش، كما من شأنه تنمية المنطقة بأكملها وتوفير فرص الإزدهار الشعبين معا باعتبارهما توأمين وتجمعهما روابط عدة.

وثمن عزيز أخنوش مبادرة الملك محمد السادس بمد جسور التعاون بين المغرب والجزائر، مشيرا إلى أنها مبادرة تحمل بصمات قائد عالمي عظيم، معتبرا أن أن الملك وعبر هذه المبادرة، يعبر عن طيبوبة المغاربة وأخلاقهم العالية تجاه جيرانهم الجزائريين الذي بلا شك يبادلونهم نفس التقدير.

وأبدى رئيس التجمعيين ثقته بالجانب الجزائري، سواء على مستوى القيادة أو الشعب في التقاط هذه اللحظة التاريخية، من أجل البناء المشترك بين الشعبين، وأن تمثل هذه المبادرة حلا نهائيا لتعم التنمية على المنطقة.

وكان الملك محمد السادس، قد دعا الجزائر بشكل رسمي، إلى حل الخلافات القائمة بين البلدين، وفتح صفحة جديدة تسومها الثقة وحسن الجوار.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

تندوف… مأساة المحتجزين وبؤس الدعاية الجزائرية

عادل بن حمزة ، كاتب و محلل سياسي عادت الجزائر قبل يومين لتستثمر في عدائها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.