الرئيسية / 24 ساعة / أخنوش: تأثرت بآمال جزار وبائع نعناع في التغيير

أخنوش: تأثرت بآمال جزار وبائع نعناع في التغيير

زار رئيس حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’، بمعية مرشحي الحمامة للانتخابات التشريعية والجماعية بالإقليم، اليوم الأحد عدداً من مقاطعات مدينة مراكش فضلاً عن مناطق مجاورة كشيشاوة.


وإلتقى أخنوش، خلال زيارته لمقر الحزب بمراكش مع عدد من شباب المدينة، وتبادل معهم أطراف الحديث حول التزامات وإجراءات الحزب المضمنة في البرنامج الانتخابي، وأكد على ضرورة تثمين الإمكان البشري من خلال ولوج الخدمات الأساسية.

كما تجاذب أخنوش ومرشحي الحمامة أطراف الحديث مع تجار السوق المركزي لامنتانوت، وكانت فرصة دعا من خلالها رئيس الحزب الساكنة إلى تكثيف المشاركة وحسن الاختيار في الثامن من شتنبر المقبل.

وتوجه بعد ذلك أخنوش إلى مدينة شيشاوة، للقاء عدد محدود من الساكنة بمقر الحزب بسبب التدابير الوقائية، حيث ركز على الإجراءات المتعلقة بالنهوض بالتشغيل، قائلاً إن الحزب تعهد بخلق مليون منصب شغل في الولاية الحكومية المقبلة، فضلا عن خلق 250 ألف منصب بشكل استعجالي في السنتين الأوليتين للولاية الحكومية.

وانتقل رئيس حزب الحمامة والوفد المرافق له في هذه الحملة، التي تمت في احترام تام للتدابير والإجراءات الوقائية للحد من تفشي جائحة كورونا، إلى الجماعة القروية حربيل ثم إلى مقاطعة المنارة وتحديداً أزلي، حيث رافقه في جولته أعضاء من الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين، والتقوا بعدد من شباب وشابات يمتهنون التجارة.

وأكد أخنوش في حديثه معهم على أن “الأحرار” اليوم أكثر انسجاماً مع هذه الفئة، وأن الحزب بتقديمه لمرشحين شباب قطع مع سياسة التجاهل إزاءهم، ويحاول جاهداً تجديد النخبة السياسية، والدفع إلى الرفع من قدرات وصلاحيات هذا الإمكان البشري.

لكن الواقعة التي إستأثرت بإهتمام أخنوش والوفد المرافق له، هو أطراف الحديث مع خمسيني يبيع النعناع، حيث توجه إليه الأخير بالشكر حول ما قدمه لقطاع الفلاحة كوزير.


و قال بائع النعناع لأخنوش : “كانشكروك على ما قدمتي للفلاحة المغربية”.

وكان رد أخنوش في جملة واحدة : “هاد الشهادة باراكا عليا”.

كما إلتقى أخنوش بتجار المواد الغذائية والملابس الدين رحبوا به بشعار : “عيينا بغينا التغيير بغيناكم بديل”.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

تندوف… مأساة المحتجزين وبؤس الدعاية الجزائرية

عادل بن حمزة ، كاتب و محلل سياسي عادت الجزائر قبل يومين لتستثمر في عدائها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.