الرئيسية / 24 ساعة / بن حمزة يتعهد بإحداث 6 ألف منصب شغل من خلال مشروع “أكروبوليس”

بن حمزة يتعهد بإحداث 6 ألف منصب شغل من خلال مشروع “أكروبوليس”

كشف القيادي بحزب “الاستقلال” المعارض بجماعة الخميسات عادل بن حمزة عن ملامح برنامجه الانتخابي الذي سطر فيه مجموعة من الالتزامات والتعهدات، أكد أنه سيعمل على تنفيذها، في حال فوزه في الانتخابات التشريعية والمحلية المقررة الاربعاء المقبل.

وحسب البرنامج الانتخابي للحزب بدائرة الخميسات ولماس الذي يقوده عادل بن حمزة، فقد جرى تسطير 3 أهداف أكد أنها رئيسية واعتبرها واقعية وطموحة، وتتضمن 88 تدبيراً، وذلك لتفعيل وتحقيق “الإنصاف على أرض الواقع ومواطنة كاملة لجميع الساكنة”.

وأفاد بن حمزة بأنه يخوض انتخابات 8 شتنبر، بشعار “شجاعة الامل”، وأنه يعتبر وفقاً لتصوره في تدبير الشأن المحلي ، العدالة الاجتماعية محور السياسات العمومية، كما أن الرخاء الاجتماعي الغاية الأساسية لكل تدخل عمومي.

وتعهّد القيادي في حزب الاستقلال في البرنامج الانتخابي المعروض أمام الساكنة، اطلع موقع “جسر بريس” على نسخة منه، بـ”إحداث طريق سريع يربط الخميسات بأولماس، وتأهيل ضاية الرومي كمنطقة رطبة موجهة للسياحة الإيكولوجية”.

وأشار الى إحداث ” أكروبوليس” بين أولماس وتيداس على مساحة 150 هكتار بهدف مصاحبة المهنيين في الصناعات الفلاحية ومساعدتهم على الاستثمار في القطاع، مع تيسير الخطوات للشركات و تدليل الصعاب الإدارية وخاصة التمويلية التي تعد عقبة أمام الشركات الصغرىوالمتوسطة، في أفق إعطاء مشروع” أكروبوليس أولماس تيداس” إشعاعا يتعدى البعد الجهوي والوطني إلى البعد الدولي، مما سيمكنه منالحفاظ على جزء مهم من فائض القيمة المرتبطة بالصناعات التحويلية في القطاع الفلاحي.

واكد ان ، مشروع “أكروبوليس” سيمثل فضاءا مناسبا للمستثمرين في قطاع الصناعة الغذائية، من خلال بنيات تحية ذات جودة عالية ومزايا هامة اساسها توفر المنطقة على ضيعات بمواصفات دولية منتج لمختلف الفواكه مع يد عاملة هامة يمكن تأهيلها للعمل في المجال الصناعي،إضافة إلى ذلك هناك خاصية القرب من مختلف محاور الطرق ووسائل النقل. فالمشروع سيكون قريبا من مطار الرباط سلا ومطار فاس سايس ، وعلى مسافة 65 كلم عن الطريق السيار، كما أنه سيكون قريبا من الأسواق الأوربية بحكم قربه من ميناء طنجة المتوسط وكذلك ميناء الدار البيضاء ، وهي مؤهلات تمكنه أن يلعب دور الريادة في القطب التنافسي الموجه للصناعات الفلاحية والغذائية ومن خلاله يمنح الجهة مكانا محوريا في القطاع الفلاحي والصناعات المرتبطة بها، التي ستجعل من منطقة أولماس تيداس أرضية جذابة للاستثمار و تطوير الزراعات التي تميزها، هذا المشروع يمكن أن يحقق 6000 منصب شغل.

وقال بن حمزة في حوار خاص مع موقع جسر بريس ، ان مدينة الخميسات عرفت تشوهات على مدى سنوات همت التعمير وإعداد التراب، فعوض أن يحكم وضع وثائق التعمير رؤية تنموية نجد أن ما حكمها هو رهانات عقارية تهم مصالح الأشخاص، حزب الاستقلال بالخميسات يلتزم بتغيير الرؤية للتعمير وإعداد التراب بالمدينة من خلال 12 إلتزام.

وفي نفس السياق قال ان الخميسات عرفت إعدام الحي الصناعي وتحويله إلى تجزئة سكنية كما أن تصميم التهيئة لم يقدم أي جواب حول إشكاليات التشغيل و الاستثمار كما أن الأغلبية المسيرة للمجلس البلدي منذ 2015 فشلت في تقديم تقديم برامج ومشاريع لمعالجة ضعف الأداء الاقتصادي المدينة وتوسع انتشار البطالة بها، حزب الاستقلال بالخميسات يلتزم بتصحيح هذه الوضعية بالمدينة بما يجعلها قادرة على استقطاب الاستثمارات وخلق مناصب الشغل وتنظيم الأنشطة الاقتصادية وذلك من خلال 14 مبادرة اقتصادية.

وحسب القيادي الاستقلالي، فإن الجماعة “تهربت من المسؤولية في تدبير عدد من الملفات ، حيث تتبادل الجماعة الاتهامات مع أغلبيتها، ويؤثر في ثقة المواطن المغربي في العمل السياسي وفي الفاعل الحزبي ”، على حد قوله. مضيفا ، ان التحولات التي يعرفها الاقتصاد وخاصة الثورة التكنلوجيا، حزب الاستقلال بالخميسات يلتزم بتدارك هذا الأمر ورفع تحدي دعم الشباب والأطفال بالمدينة لإعدادهم للتحديات التي يفرضها المستقبل من خلال 8 مبادرات تهم التعليم والانخراط في اقتصاد المعرفة.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

تندوف… مأساة المحتجزين وبؤس الدعاية الجزائرية

عادل بن حمزة ، كاتب و محلل سياسي عادت الجزائر قبل يومين لتستثمر في عدائها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.