الرئيسية / 24 ساعة / قمة الاتحاد الأفريقي 2022 صلب الموضوع أكاديمية 2063 في نسختها الثالثة

قمة الاتحاد الأفريقي 2022 صلب الموضوع أكاديمية 2063 في نسختها الثالثة

ستطلق منظمة أطلس للتنمية (Atlas4dev) مشروع “أكاديمية 2063” في نسخته الثالثة ، هو برنامج يهدف إلى التوعية بمبادئ أجندة إفريقيا للتنمية وجعل الشباب في صلب النقاشات المتعلقة بالتنمية.

وتأتي هذه النسخة من الأكاديمية حسب بلاغ توصلت به موقع جسر بريس، في إطار صلب بنائها للتنمية ، يحل الإنسان الأفريقي كلبنة أساسية من أجل تحقيق أجندات التنمية 2063 لإفريقيا، وذلك باعتمادها على إمكانات اوطاقات رأس مالها البشري ، وخاصة النساء والشباب

تضم إفريقيا أصغر فئة عمرية في العالم وأسرع نمو سكاني في العالم ، حيث يوجد أكثر من 400 مليون شاب تتراوح أعمارهم بين 15 و 35 عامًا. إذ يعد استثمار موهبة الشباب وطاقاتهم وإمكاناتهم أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق الأهداف المحددة في اطموحات السبعة لأجندة 2063 للتنمية بإفريقيا.

وستنطلق النسخة الثانية من الأكاديمية في 13 شتنبر 2021 الى غاية 17 منه ، استمرارا لتوحيد صفوف الشباب حول أجندة 2063 لتنمية إفريقيا ، تطلق منظمة أطلس للتنمية (Atlas4dev) النسخة الثالثة من أكاديمية 2063 ، بالشراكة مع وكالة التنمية للإتحاد الإفريقي NEPAD ، منتدى المغرب العربي الاقتصادي ، I4Policy ، و Facebook Africa لإنتاج ورقة سياسية حول الشباب وأجندة 2063 ، والتي سيتم تقديمها للمناقشة في قمة الاتحاد الأفريقي القادمة في فبراير عام 2022.

ويجدر بالذكر أن في نسختها الثانية ، جمعت الأكاديمية 300 شابةً و شاباً من 44 جنسية أفريقية ، بحضور متحدثين رفيعي المستوى (السفيرة الجوالة لجلالة ملك المغرب السيد آسية العلوي ، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بإفريقيا السيدة كريستينا دوارتيه، ومبعوثي الشباب للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي …) ،وذلك بشراكة مع السفارات الفرنسية والسويسرية في الرباط ، منظمة السلام أولاً ، مركز السياسات للجنوب الجديد ، الأطلسي القادة الناشئون ، Facebook Africa وبدعم من السيدة الأولى لناميبيا التي نوّهت بعمل الأكاديمية.

وفي هذا المنظور، ترى الأكاديمية أن الشباب الأفريقي يجب أن يضطلع بدور في تحقيق أهداف أجندة إفريقيا للتنمية 2063 وأن يسهم الشباب في مختلف الحوارات والمناقشات السياسية الرامية إلى تنفيذ وتتبع وتقييم أجندة 2063.

لدعم مشاركة الشباب ، ستنظم AUDA-NEPAD و Atlas4dev و I4Policy والمنتدى الاقتصادي المغاربي و Facebook Africa سلسلة من الحوارات الشبابية لأجندة 2063 على المستوى القاري كمنصة لتلبية احتياجاتهم ورفع أصواتهم وتعزيز مشاركتهم في تحقيق أجندة 2063.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

تندوف… مأساة المحتجزين وبؤس الدعاية الجزائرية

عادل بن حمزة ، كاتب و محلل سياسي عادت الجزائر قبل يومين لتستثمر في عدائها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.