الرئيسية / 24 ساعة / بركة: التحالف الحكومي هو البديل السياسي والديمقراطي للمرحلة المقبلة

بركة: التحالف الحكومي هو البديل السياسي والديمقراطي للمرحلة المقبلة

جدد نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، ترحيب حزبه بالانضمام للتحالف الحكومي الذي أن الإعلان عنه بشكل رسمي الأربعاء 22 شتنبر 2021، معتبرا أنه “يشكل البديل السياسي والديمقراطي المنتخب لقيادة المرحلة المقبلة”.

أبرز نرار بركة، في ندوة الإعلان الرسمي عن التحالف الحكومي الجديد، أن حزبه “يتطلع إلى أن تنبثق عن هذا التحالف حكومة قوية ومنسجمة يطبعها التجانس والنجاعة والرؤية المستقبلية والإرادة القوية للتغيير والقطع مع سياسات وصلت إلى مداها”.

وشدد على أن حزب الاستقلال يطمح إلى أن ينعكس الانسجام الحكومي على التدبير الترابي بما يعطي للبرنامج الحكومي وقعه وتأثيره الايجابي في العمق الترابي ويلبي مصالح وانتظارات الساكنة المحلية.

وأضاف “التنسيق الجاري بين الأحزاب الثلاثة في انتخابات الأجهزة المسيرة للجهات والجماعات والمقاطعات و العموديات يخدم هذا التوجه”، مشيرا إلى أن “الأغلبية الحكومية مدعوة لبلورة برنامج حكومي إصلاحي جامع يأخذ بعين الاعتبار التزامات أحزاب الأغلبية في برامجها الانتخابية مع جعل محطة تشكيل الحكومة الجديدة لحظة فارقة ومناسبة للتفاعل الإيجابي مع تطلعات وانتظارت المواطنات و المواطنين واستعادة الثقة في المؤسسات وبناء المستقبل انطلاقا من توجهات النموذج التنموي الجديد”.

وأبرز أن حزبه “عمل على تطوير هذا المنحى وسيعمل جاهدا على التجاوب مع الإدارة القوية للمواطنين من أجل صنع البديل الخلاق والرؤية الواضحة للمستقبل”.

وختم قائلا “سنعبئ كل قدراتنا ورصيدنا الفكري ومرجعيتنا وتجربتنا التي راكمناها في تدبير الشأن العام والمحلي من أجل هذه الحكومة باعتبارها محطة أساسية بالنسبة للمغرب للمساهمة في التطور الديمقراطي للبد وبلورة وإنضاج الاختيارات والتصورات والبرامج الكفيلة بإنجاح أوراش الإصلاح التي يقودها الملك محمد السادس”.

عن جسر بريس

شاهد أيضاً

الدار البيضاء .. مشاريع سترى النور قريبا

يستعد مجلس مدينة الدار البيضاء في غضون الأسابيع القليلة القادمة إلى إطلاق عدد من المشاريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.